سقوط مجرم دولي في دبي تورط بجرائم احتيال تتجاوز 40 مليون يورو

سقوط مجرم دولي في دبي تورط بجرائم احتيال تتجاوز 40 مليون يورو
المطلوب الدولي. وام
القاهرة: «خليجيون»

شاركت الأجهزة الأمنيّة في 15 دولة في عملية ضبط أحد العناصر الإجرامية المطلوبة والمدرجة على قوائم الانتربول، والذي سقط أخيرا في مطار دبي.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، الخميس، تمكنت شرطة دبي من كتابة الفصل الأخير في العملية المشتركة التي حملت عنوان «بِت ستوب» (Pit Stop) بنجاحها في ضبط الشخص المطلوب وهو يحمل جنسية دولة أوروبية، بعد وصوله إلى مطار دبي قادماً من إحدى دول شرق آسيا.

تنظيم إجرامي تخصّص في الاحتيال الضريبي

ووفق القيادة العامة لشرطة دبي، ينتمي أن المتهم إلى «تنظيم إجرامي تخصّص في الاحتيال الضريبي من خلال تأسيس شركات توزعت مقارها في عدة دول في أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية، إلا أن نشاطها الرئيسي تركّز في إحدى دول أوروبا الغربية».

ويعتمد هذا التنظيم على الاحتيال عبر منصات التجارة الالكترونية، بتقديم إقرارات وهمية للضريبة المضافة للمبيعات والتي تجاوزت قيمتها 40 مليون يورو.

تعليق القائد العام لشرطة دبي

وأشاد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بمستوى الأداء الرفيع الذي تتمتع به فرق العمل في مختلف منافذ دبي، وما تثمر عنه جاهزيتهم العالية في ضبط العناصر الإجرامية المطلوبة دولياً.

اقرأ أيضا:

مصر: تأييد الحكم بإعدام 7 متهمين فى «كتائب حلوان الإرهابية»

وأكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي على الاضطلاع بدورها كاملاً بالتعاون مع أجهزة إنفاذ القانون في مختلف أنحاء العالم، من أجل التصدي للجريمة المنظمة والعابرة للحدود وبأشكالها كافة.

أهم الأخبار