بث مباشر.. مشاهدة مباراة نيجيريا والكاميرون في ثمن نهائي أمم أفريقيا

بث مباشر.. مشاهدة مباراة نيجيريا والكاميرون في ثمن نهائي أمم أفريقيا
منتخب الكاميرون (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

يقدم موقع «خليجيون» تغطية حية وخدمة البث المباشر لمنافسات بطولة الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار.

تنطلق مساء اليوم السبت منافسات دور ثمن النهائى فى كأس أمم أفريقيا 2023، بمواجهة نارية بين منتخب الكاميرون ومنتخب نيجيريا فى لقاء من المتوقع أن يحمل ندية وقوة بين الطرفين لرغبة كل فريق منهما فى حسم بطاقة العبور إلى الدور المقبل من «كان».

موعد مباراة نيجيريا والكاميرون في أمم أفريقيا

تنطلق صافرة البداية بين نيجيريا ضد الكاميرون الليلة عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة- مصر، والساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، عند الساعة الثانية عشر صباحاً بتوقيت الإمارات المتحدة- دبي، وأبوظبي.

تأهل الكاميرون

تأهل المنتخب الكاميرونى لثمن نهائى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف السنغال، صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، حيث بدأ مشواره بالتعادل مع غينيا بنتيجة 1 - 1، ثم الخسارة من أسود التيرانجا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يحقق فوزا مثيرا على منتخب جامبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فى المقابل، يدخل المنتخب النيجيرى المباراة بحثاً عن مواصلة انطلاقته القوية فى البطولة بعد تحقيق فوزين فى دور المجموعات وتعادل وحيد منحاه بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الأولى إلى ثمن النهائى بعد غينيا الاستوائية المتصدر.

الكاميرون ضد نيجيريا

وقال ريجوبرت سونج المدير الفنى للأسود غير المروضة: «نريد أن نبقى فى التاريخ، نيجيريا فريق جيد جدًا، المباريات ضدهم لم تكن سهلة على الإطلاق، هذا فريق يجب أن يأخذ على محمل الجد، ما أعرفه هو مدى استعداد لاعبى فريقى، والفوز ضرورى للغاية لمواصلة المنافسة».

وعن مستقبله مع الأسود، رد قائلا: «فى الوقت الحالى، أعتقد أننى ما زلت متعاقدًا، سأواصل التركيز على ما يجب على فعله وبعد ذلك سنرى ما سيحدث بعد ذلك. أنا أركز على الغد».

الحذرأولا

في المقابل شد البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى للمنتخب النيجيرى على لاعبيه بضرورة توخى الحذر فى لقاء الكاميرون، مؤكداً لهم أن الأدواء الاقصائية لها طابع مختلف، وسيكون فيها المستوى أقوى من مرحلة المجموعات مطالبهم بضرورة خطف هدف مبكر لإحباط عزيمة الكاميرون وقتل اللقاء من البداية.

هذه المواجهة كانت نهائى كأس أمم افريقيا ثلاث مرات سابقة (1984 و1988 و2000)، من المقرر أن تواجه نيجيريا والكاميرون فى كأس أمم أفريقيا الأفريقية لأول مرة منذ 2019، حين تفوّقت نيجيريا 3-0 بأهداف أوديون إيجالو (2) وأليكس إيوبى.

وفازت الكاميرون بمباراتين من أول ثلاث مباريات لها فى كأس أمم أفريقيا ضد نيجيريا (تعادل 1)، لكنها خسرت منذ ذلك الحين ثلاث من آخر أربع مباريات (تعادل 1).

وتأهل منتخب نيجيريا للأدوار الإقصائية فى كأس أمم أفريقيا للمرة الـ15 على التوالى، باستثناء مباريات المركز الثالث، وتم إقصاء نيجيريا فى آخر مباراتين خروج المغلوب (نصف نهائى 2019، 2021 دور 16) بعد فوزها بأربعة على التوالى قبل ذلك.

أهم الأخبار