زوج فاشينيستا كويتية مشهورة متهم بالاحتيال

زوج فاشينيستا كويتية مشهورة متهم بالاحتيال
الشرطة الكويتية. أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام كويتية، اليوم الثلاثاء، القبض على زوج فاشينيستا كويتية مشهورة بتهمة إصدار شيكات دون رصيد، وهي التهمة التي تصل عقوبتها إلى 3 سنوات.

وتناقلت حسابات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي خبرا يفيد بالقبض على زوج فاشينيستا كويتية مشهورة، ولكن لم تكشف عن هويته.

ونشر حساب «المجلس» الإخباري الكويتي على موقع «إكس»، أن المتهم زوج لـ«فاشنستا مشهورة»، وهي إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حيث تشتهر الفاشنستات وتحظى بمتابعات واسعة، وتقدم عروض الملابس والتجميل واليوميات.

وقال الحساب إن المتهم، الذي تم إيداعه في السجن المركزي، يواجه تهمة إصدار شيكات بمبالغ مالية كبيرة دون وجود رصيد في حسابه البنكي.

ولقي الخبر تفاعلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي، حيث توقع المتابعون أسماء خمسة أشخاص يفترضون أن أحدهم المعني بالضبط. لكن البعض انتقد فكرة توقع أسماء بعينها قبل الكشف عن هوية المتهم في القضية.

ويفرض القانون الكويتي على المدانين بإصدار شيكات دون رصيد عقوبات بالسجن والغرامة. ونص القانون على معاقبة بالسجن مدة 3 سنوات وبغرامة 500 دينار كويتي أو إحدى العقوبتين كل من يُثبَت إقدامه بسوء نية على: إصدار شيك ليس له مقابل وفاء موجود وقابل للتصرف، أو تظهير وتسليم شيك مستحق الدفع لحامله وهو يعرف أن ليس له مقابل يفي بكامل قيمته، أو أنه غير قابل للصرف.

وخلال السنوات الأخيرة، واجهت عدة فاشينيستات كويتيات وأزواجهن تهما متنوعة ومخالفات وإصدار شيكات بدون رصيد، وصل بعضها إلى القضاء.

ومؤخرا سيطرت أخبار قضية الفاشينيستا فاطمة المؤمن على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الحكم بسجنها 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وسحب رخصة القيادة مدة سنة عن تهمة القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل، وذلك في حادث مروري أسفر عن وفيات.

ووجهت المحكمة للمؤمن، 10 تهم من بينها، القتل الخطأ، الإصابة بالخط، والقيادة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدر، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

اقرا أيضا:

تطورات قضية حبس الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن

أهم الأخبار