بهدفي إمام وقفشة..

على طريقة محمد علي كلاي.. الأهلي يلدغ الزمالك ويتوج بكأس مصر

على طريقة محمد علي كلاي.. الأهلي يلدغ الزمالك ويتوج بكأس مصر
لاعبو الأهلي يحتفلون بالكأس. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

على طريقة محمد علي كلاي، فاز الأهلي المصري ببطولة كأس مصر على غريمه التقليدي الزمالك، في ديربي القاهرة الذي استضافته الرياض، ليتوج المارد الأحمر بلقبه التاسع والثلاثين في تاريخ البطولة المصرية الأقدم.

القاضية ممكن مرة أخرى

وقبل نحو أربعة سنوات، أحرز محمد مجدي قفشة هدفا (عرف باسم القاضية ممكن)في مرمى الزمالك، ليتوج الأهلي بالبطولة الأغلى في تاريخه، حسبما يروق لأنصاره، والذين يرون ذلك في لقب دوري أبطال أفريقيا العاشر، الذي حققه المارد الأحمر على حساب الفارس الأبيض.

قفشة على طريقة محمد علي كلاي

والليلة، عاود قفشة وزميله إمام عاشور، صديق الأمس منافس اليوم، الضربة القاضية، حين دكا شباك محمد عواد بهدفين دون رد، ليحسما اللقب التاسع والثلاثين لصالح الاهلي في سجل انتصاراته ضمن بطولة كأس مصر، التي أقيمت على ملعب الأول بارك باللملكة العربية السعودية.

الزمالك يسيطر والأهلي يلدغ

سيطر لاعبو الزمالك على مجريات الأمور طيلة ثمانين دقيقة تقريبا، مع أداء باهت من لاعبي الأهلي، غير أن سيطرت الزمالك لم تكن بالقوة التي يمكنها حسم نتيجة اللقاء، مع تألق حارس عرين الأحمر الشاب مصطفى شوبير الذي تصدى لعدة تسديدات اتسمت بالخطورة.

وتمكن مارسيل كولر المدير الفني السويسري للنادي الأهلي، أن يعدل من أوضاع فريقه بعدة تغيرات مؤثرة، بنزل قفشة ومروان عطية خصوصا، واللذين ساهما بشكل كبير في صنع الفارق لفريقهما، إذ ضبط عطية إيقاع خط وسط الأهلي، فيما نجح قفشة في صناعة هدف لإمام عاشور عند الدقيقة 84، قبل أن يحرز هو شخصيا هدفا قاتلا لينهي به المباراة تماما.

وانتقل إمام عاشور، رجل مباراة اليوم بهدف وتمريرة حاسمة، من ميتلاند الدنماركي الصيف الماضي إلى النادي الأهلي، بعدما كان لاعبا في صفوف الزمالك لمواسم عدة، وتعد هذه هي المواجهة الأولى له بالقميص الأحمر أمام ناديه السابق.

إمام عاشور يتغلب على الضغوط في نهائي كاس مصر

ورغم الضغوط النفسية والجماهيرية، تمكن إمام من تقديم عرض طيب ومردود أكثر من جيد، ليثبت أنه نضج على مستوى الشخصية، وكما كان أداؤه جيدا على المستوى الفني في المباراة، أظهر أيضا مستو أخلاقي أكثر من ممتاز، خصوصا عندما فضل عدم مواصلة هجمة واعدة لفريقه فعطل الكرة من أجل إجبار الحكم على إيقاف اللعب لعلاج صديق الأمس منافس اليوم أحمد سيد زيزو الذي كان قد اصيب في كرة مشتركة مع حسين الشحات لاعب الأهلي.

ويعد هذا الفوز هو الرابع لمارسيل كولر مع الأهلي في مواجهة الزمالك، في مختلف البطولات.

اقرأ أيضا:

الفلسطيني وسام أبو علي يحرز أول أهدافه مع الأهلي المصري

واستضافت الرياض نهائي كاس مصر، أقدم بطولة مصرية، للمرة الأولى خارج الديار، والتي عزز من خلالها المارد الأحمر رقمه القياسي، كأكثر الفرق فوزا بها (39 لقبا) مقابل 28 لقبا لغريه الزمالك.

أهم الأخبار