طلقة رصاص تقود العراق للقبض على عصابة سطو مسلح آسيوية

طلقة رصاص تقود العراق للقبض على عصابة سطو مسلح آسيوية
صورة من وكالة الأنباء العراقية
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على عصابة للسطو المسلح والسرقة من 5 مجرمين من الجنسية الآسيوية، موضحة أنهم دخلوا البلاد عن طريق التهريب.

وقالت الوزارة في بيان لها إن «العمل الشرطوي الذي تقوم به الأجهزة والدوائر المعنية في وزارة الداخلية لمتابعة الحوادث ومعرفة الدوافع من ورائها كانت له نتائج إيجابية للتوصل الى المجرمين وارتباطاتهم».

تفاصيل القبض على عصابة آسيوية في العراق

وتابعت وزارة الداخلية العراقية: «في حادث إلقاء القبض على متهم آسيوي الجنسية في منطقة الأعظمية، الذي أطلق النار على أحد منتسبي قيادة شرطة بغداد الرصافة قرب جامع أبي حنيفة النعمان (رض)، بينت التحقيقات بعد جمع المعلومات وتحليلها ومراجعة كاميرات المراقبة من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ووحدة استخبارات الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية، أن المتهم الملقى القبض عليه هو أحد أفراد شبكة مجرمة نفذت مجموعة من عمليات السطو المسلح والسرقة مكونة من (5) متهمين».

وأكد البيان أن «مفارز الاستخبارات شرعت بالبحث والتحري والوصول إلى مكان تواجد هذه الشبكة ضمن منطقة بغداد الجديدة، حيث قام أحدهم بإطلاق النار من خلال مسدس على القوة المنفذة للواجب، وكان رد فعل القوة فورياً وإصابة هذا المتهم وإلقاء القبض على جميع أفراد هذه الشبكة التي تبين أنها دخلت العاصمة بغداد عن طريق التهريب ولا يمتلك أفرادها أي مستمسكات أصولية أو أوراق إقامة، كما ضبطت بحوزتهم مسدساً ودراجة نارية».

وأوضحت الوازارة أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل»، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

إطلاق رصاص على مأدبة إفطار

وكانت وزارة الداخلية العراقية ألقت القبض على آسيوي، السبت، بعدما أطلق النار على مأدبة إفطار في جامع أبو حنيفة النعمان بالعاصمة بغداد.

اقرأ يضا:

محسن العلي: المسرح العراقي خسر جمهوره.. وهذه قصتي مع كاظم الساهر

بالأسماء.. استبعاد 14 مرشحا عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي

وفاة الأميرة الفهدة بنت عبد الله.. من هي؟

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري: «أثناء تأمين الحماية من قبل قيادة شرطة بغداد الرصافة لمأدبة الإفطار الجماعي ضمن جامع أبو حنيفة (رض)، قام أحد الأشخاص الذي يحمل الجنسية الآسيوية بإطلاق النار على المتواجدين هناك».

أهم الأخبار