شباب يتجولون بأسد وسط بغداد.. ومطالبات باعتقالهم

شباب يتجولون بأسد وسط بغداد.. ومطالبات باعتقالهم
أسد يتجول في الشوارع
القاهرة: منار إبراهيم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية في العراق، بمقطع فيديو لشباب يتجولون بأسد بمنطقة الجادرية وسط العاصمة بغداد، وسط مطالبات باعتقالهم.

مطالبات على السوشيال ميديا بالقبض على الشباب

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لشباب وهم يتجولون بأسد في شوارع بغداد، ويبدو وكأنهم غير مسيطرين عليه، حيث اقترب منهم أحدهم وقال: «يعني ما تخاف يهجم على أحد؟»، كما أضاف بأن الشرطة في طريقها إلى هذا المكان.

لتنهال التعليقات على مقطع الفيديو مطالبة بالقبض على الشباب بسبب ترهيب المواطنين في الشوارع، بينما انتقد البعض هذا الفعل معبرين عن غضبهم من التصرفات الشباب الغير مسؤولة، ومحاسبتهم على هذا الفعل.

ردود أفعال المتابعين على فيديو الأسد في شوارع بغداد

انهالت التعليقات على الواقعة، بالمطالبة بوضح حد للاستهتار بالأرواح الذي ينتج عنه إصابات وأحياناً خسارة أحدهم حياته، فقال البعض بأنه: «بدل أن يتجول هذا الأسد في الغابة أو في محمية مع رفيقات دربه من اللبوات.. مراهقون يتجولون معه وسط منطقة الجادرية ببغداد.. دون حساب ولا عتاب».

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد العاصمة العراقية بغداد حوادث مماثلة، فتنتشر مقاطع على السوشيال ميديا مواطن عراقي وهو يقود سيارته بداخلها أسد أطل من جانب السيارة، في شهر أبريل عام 2022.

القانون العراقي يعاقب متجولي بالحيوانات المفترسة

ويذكر أن القانون العراقي يمنع ويجرم اقتناء الحيوانات المفترسة وتربيتها داخل البيوت، وفق ما أكد عليه الخبير القانوني على التميمي، والذي أكد أن قانون حماية الحيوانات البرية رقم 17 لسنة 2010 في المادة 9.

يعاقب بحبس 3 سنوات مع غرامة 3 ملايين دينار كل من يقتني حيواناً مفترساً، ويتركه يتجول في الشوارع والأماكن العامة ويسبب الرعب والفرغ للمواطنين.

كما ينص القانون في حالة السماح للحيوان المفترس التجول في الشوارع وجوب مصادرة هذا الحيوان واعتقال مربيه، وأيضا منع استرداده مرة أخرى، إذا كان يشكل خطراً على السكان.

وأيضا في المادة 495 من قانون العقوبات، والتي تؤكد على عدم اقتناء وتربية حيوان يشكل خطراً على حياة السكان.

أقرا المزيد:

دراسة تكشف «الذكاء الاصطناعي» ماهر بالفعل في خداع البشر

بعد «اللاتيه بالبصل الأخضر».. «قهوة بالباميا» أحدث ترندات السوشيال ميديا في السعودية

حملات «Blockout» ضد مشاهير العرب على سوشيال ميديا.. ما السبب؟

أهم الأخبار