العرجاني يكشف خطة «اتحاد القبائل العربية» في مصر مستقبلا

العرجاني يكشف خطة «اتحاد القبائل العربية» في مصر مستقبلا
القاهرة: خليجيون

قال رئيس اتحاد القبائل العربية في مصر الشيخ إبراهيم العرجاني إن «الفترة المقبلة ستشهد نشاطًا مكثفًا للاتحاد على كافة الأصعدة التنموية والفكرية لدعم المشروع الوطني الذي يحقق الإنجازات والاستقرار تحت قيادة الرئيس السيسي».

جاء ذلك في كلمة للعرجاني خلال تنظم اتحاد القبائل العربية في مصر، اليوم الاثنين، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، بمحافظة الجيزة، بحضور عدد كبير من أعضاء الاتحاد ورموزه من شيوخ القبائل، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والإعلاميين، وذلك للتعريف بدور الاتحاد وأهدافه خلال الفترة المقبلة.

وتوجه العرجاني بالشكر والتقدير لكافة المشاركين بالمؤتمر من كافة أبناء القبائل العربية والمجتمع المصري، متعهدًا بتبني الاتحاد كافة القضايا المجتمعية والعمل عليها في إطار الدفاع عن ثوابت الدولة.

سبب اختيار سيناء

من جانبه.. قال النائب مصطفى بكري المتحدث باسم الاتحاد إن اتحاد القبائل العربية اختار سيناء الحبيبة لعقد مؤتمره التأسيسي الأول مطلع مايو الجاري بهدف إيصال رسالة شكر وعرفان لشهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية وأبناء سيناء.

وأضاف بكري، في كلمته، أن المؤتمر كان رسالة بأن الاتحاد يقف مع قيادته الوطنية ضد تصفية القضية الفلسطينية وضد تهجير الفلسطينيين من أراضيهم على حساب مصر، مشيرًا إلى ثبات موقف الرئيس السيسي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر لن تشارك في تنفيذ أي مخططات تستهدف القضية، وستساعد أهلنا في غزة دائما.

ونوه إلى أن مصر قدمت أكثر من 80٪ من المساعدات الإنسانية المقدمة إلى قطاع غزة.

وأبرز أهمية الوعي كسلاح قوي في مواجهة الفتن والشائعات التي تستهدف الدولة وثوابتها الوطنية.

ولفت النائب مصطفى بكري إلى فكرة اتحاد القبائل العربية جاءت بهدف أن يكون الاتحاد داعمًا وسندًا للدولة في مسار التنمية، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد مشاريع كثيرة وتنمية حقيقية في المناطق المختلفة.

وأبرز أن الاتحاد سيحصل خلال أيام قليلة مقبلة على ترخيص باسمه من وزارة التضامن الاجتماعي وفقًا لقانون الجمعيات الأهلية.

وجدد التأكيد على ضرورة اصطفاف جميع فئات الشعب المصري خلف القيادة السياسية في مواجهة التحديات التي تحيط بالدولة من كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

اقرأ المزيد

وزير قطري يدافع عن وساطة «الدولة الصغيرة» في أزمات العالم

البرادعي يتنبأ بـ «نظام عالمي» جديد.. ما السبب؟

بالصور: عرض أول لـ«وراء الشمس» في مهرجان كان

أهم الأخبار