جريمة تهز الشارع المصري.. أم تخدر ابنها لبيع اعضائه

جريمة تهز الشارع المصري.. أم تخدر ابنها لبيع اعضائه
تجارة الأعضاء البشرية
القاهرة: منار إبراهيم

على غرار جريمة هزت الشارع المصري منذ أيام، جرى فيها تصوير استخراج أعضاء طفلة بعد قتله، شهدت مدينة بورسعيد المصرية، واقعة مماثلة لكن في اللحظات الأخيرة، وإن اختلفت النهايات مع إنقاذ الطفل الصغير هذه المرة.

أم تخدر ابنها من أجل استخراج أعضاءه

بحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية مصرية، تمكن رجال الأمن في محافظة بورسعيد من القبض على سيدة تدعى «هـ. ث. د»، كانت عازمة على تخدير طفلها الصغير البالغ من العمر 8 سنوات، بهدف إخراج استخراج أعضاءه وبيعها لمافيا تجارة الأعضاء البشرية.

واظهرت التحقيقات في «القضية رقم 3593 لسنة 2024 جنح الزهور» أن السيدة مطلقة ولديها طفلان وهم محمد 8 أعوام، وأخته وتبلغ من العمر 10 أعوام.

وتواصلت الأم مع شخص عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم بشراء الأعضاء، ويطلب منها تصوير طفلها وهو عار تماما وإرسال الصور والفيديوهات له.

إنقاذ طفل بعد تخدريه

وكشفت التحقيقات أن هذا الشخص أقنع الأم بإعطاء الطفل أدوية مخدر، لتخديره قبل تقطيعه ونزع أعضائه الداخلية، وبعدما تعرض الطفل إلى حالة من إعياء الشديد، واستجوبت نقله إلى المستشفى.

كشف الفحص حصول الطفل على جرعات زائدة من المخدر، لتلقي سلطات الأمن القبض على الأم فهي المتشبه بها الأول، واعترفت السيدة في التحقيقات أنها كانت تتواصل مع أشخاص عبر الإنترنت، طلبوا منها تصوير طفلها عارياَ.

وحسب التحقيقات، طلب المتهمون من السيدة إعطاء الطفل أدوية مخدرة من اجل نقل واستخراج أحشائه، كما اعترفت الأم بأنها كانت تنوي بيع أعضاء طفلها لهذا الشخص مقابل مبلغ مادي كبير، من الشخص الذي تتواصل معه.

جريمة مقتل طفل شبرا ونزع احشاءه

وكانت مصر قد شهدت مؤخراً جريمة مشابهة وهي مقتل طفل شبرا ونزع أحشائه، فبعد أن ألقت النيابة القبض على المتهم، تبين أنه اتفق مع شخص مصري يقيم في الكويت عبر الإنترنت لبيع أعضاء الطفل.

ووفقاً لخبير تقني مصري، فإن هذا الاتفاق تم من خلال «الإنترنت المظلم» أو «الدارك ويب»، وهو قسم من الإنترنت يتعذر الوصول إليه بالمتصفحات العادية، ويتميز بوجود معاملات غير قانونية مثل تجارة الأعضاء والسلاح والمخدرات.

ويقول الخبير وليد حجاج إن الإنترنت عبارة عن 3 مستويات الأول هو الذي نتصفحه عبر المتصفحات الرئيسية مثل غوغل كروم وفايروفوكس وغيرها، وهذا يمثل 3% من الإنترنت، حسب «العربية».

أقرا المزيد:

الأديب يوسف زيدان يرد على زوبعة «تكوين» بصورة «نادرة»

تريند «الحركات القذرة» يغزو «سوشيال ميديا» في السعودية

المايوه على البحر الأحمر: رمز لانفتاح اجتماعي متسارع في السعودية

أهم الأخبار