وسائل إعلام محلية: تعرض مروحية تقل الرئيس الإيراني لحادث وفرق الإنقاذ لا تستطيع الوصول لموقعها

وسائل إعلام محلية: تعرض مروحية تقل الرئيس الإيراني لحادث وفرق الإنقاذ لا تستطيع الوصول لموقعها
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.(الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن تقارير إخبارية، الأحد، بأن طائرة مروحية كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي تعرضت لحادث.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني هبوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني اضطراريا دون مزيد من التفاصيل.

وكان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

ووصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر (375 ميلاً) شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وتشير التقارير الأولية إلى تعرض المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني لحادث ما في مقاطعة أذربيجان الشرقية بإيران. وكان على متن الطائرة إمام جمعة تبريز آية الله الهاشم وأمير عبد اللهيان وزير الخارجية.

البحث عن الطائرة

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأحد، بأن رجال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى مروحية عقب «حادث» أثناء سفرها مع حاشية تضم الرئيس إبراهيم رئيسي. ولم ترد تفاصيل فورية عما حدث للمروحية ولا من كان على متنها. وقدمت وكالات الأنباء شبه الرسمية تفسيرات متباينة لما حدث.

كان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران. وكانت المروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته أميرعبد اللهيان ووفقا لبعض التقارير فإن الحادث وقع في منطقة جلفا شمال غربي إيران، بحسب تقارير إعلامية إيرانية.

وقال نائب الحاكم العام الإقليمي إن المروحية تحطمت، وتم إرسال فرق الإنقاذ، لكن التلفزيون الرسمي الإيراني قال إن المروحية قامت «بهبوط اضطراري» وسط طقس ضبابي.

وبحسب موقع إيران إنترناشونال، تبدأ فرق الإنقاذ الإيرانية جهودًا مكثفة للبحث عن المروحية المنكوبة التي كانت تقل الرئيس الإيراني رئيسي.

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني، كانت خدمات الطوارئ تجري عمليات بحث لمحاولة العثور على مروحية الرئيس، لكن الطقس الضبابي في المنطقة كان يعقد جهود البحث.

وقال نائب منسق الشؤون المدنية في أذربيجان الشرقية، إن القافلة كانت تضم ثلاث طائرات هليكوبتر، هبطت اثنتان منها بسلام وسقطت واحدة، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.

وأضاف نائب المنسق أنه لا يعرف أي تفاصيل عن الضحايا المحتملين أو السبب الدقيق للحادث.

كان رئيسي في أذربيجان في وقت مبكر الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

رئيسي (63 عاما) كان يتولى في السابق قيادة السلطة القضائية في البلاد، ويُنظر إليه على أنه أحد تلاميذ المرشد الإيراني علي خامنئي، واقترح بعض المحللين أنه يمكن أن يحل محل الزعيم البالغ من العمر 85 عامًا بعد وفاته أو استقالته من منصبه.

اقرأ أيضا: ظهور ياسمين صبري مع كريستيانو رونالدو يشعل السوشيال ميديا

فرنسا تحاكم 3 من مسؤولي نظام بشار الأسد بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

أهم الأخبار