ريم الحبيب عن قرار التمثيل: «أهلي هددوني بالذبح»

ريم الحبيب عن قرار التمثيل: «أهلي هددوني بالذبح»
ريم الحبيب
القاهرة: منار إبراهيم

كشفت الفنانة السعودية ريم الحبيب تفاصيل تبرؤ عائلتها منها بعد أن اختارت الدخول في المجال الفني والتمثيل، وردت أن أحد أقاربها عندما هددها بالذبح أمام أبنائها إذا لم تتراجع عن هذا القرار.

ريم حبيب تكشف عن تفاصيل تبرؤ عائلتها منها

بينت الحبيب خلال لقائها في برنامج ABtalks، مع الإعلامي الإماراتي إنس بوخش، عن تفاصيل علاقتها مع عائلتها: «مره كلمني واحد من العائلة قال أصلا زوجك مو رجال وماعنده غيرة لو عنده غيرة ورجولة مايرضى أن زوجته تطلع على الشاشة يتفرجوا عليها الرجال أنا ما أرتاح إلا لما أذبحك وبجي الآن أذبحك قدام عيالك».

وأكملت: «قلت له لو اللي على وجهك شنب رجال تقابلني تحت وأخذت سلاح ووضعته تحت كرسي السواق وقعدت وسط الشارع وأرسلت رسالة لزوجته قلت لها يا فلانة لو جاني فلان فتأكدي أنه يا مقتول يا قاتل».

وواصلت: «اجتمع والدي مع رجال وقال لي يا أنا يا التمثيل اختاري، فقلت له راح استمر بالتمثيل وأنت يا تختارني أنا يا التمثيل، مشيرة: قاطعني والدي لمدة سنة و3 شهور».

وتابعت: «كل شهر أبغى أنخ وأبيع كل شيء، والمشكلة المسلسلات والأفلام ما تسوى، ولكن بالنسبة لي كان موضوع مبدأ».

معاناة ريم الحبيب مع والدتها في الطفولة

وعن معاناة ريم مع والدتها قالت: «صرت بالغة عاقلة وعلاقتي بوالدتي كانت صعبة للغاية بس حرام أنا لا أستطيع أن ألومها، هي تريد أنت تحمينني هي تريد أن تسكت ألسنة الناس، تريدني أن أتزوج وأن أشرف أي أسرة، فكانت هذا الشخص.. وأنا لم أستطع أن أرضيها، لأن في النهاية يجب أن تحبني لأنني أنا، قبلتوني جميل ما قبلتوني برضه جميل».

وأضافت: «أنا كنت عنيدة، وهذا طبعي، لكن الآن صرت عنيدة بذكاء زمان كنت عنيدة بغباء، أنا كنت كثير أعاني من تروما، وبالتالي كنت أعاند لأحقق ما أريد من باب العند، كل هذا مرتبط بحسابات العمر، العيلة، جننتهم وأنا صغيرة وروحت أعمل أداء للرقص والتمثيل وطبعا العيلة أتجننت، فأنا كنت غريبة جدا بالنسبة لهم».

لحظة مؤثرة لوفاة والدة ريم الحبيب

وعند سؤالها عن مسامحة والدتها بعد وفاتها قالت: «كان ذلك بعد علاج نفسي طويل، بس يمكن لو اختار هختار إن هذا الشيء يتكرر وهو أن أسامحها، يعني أتذكر أنني بعد أن حملت أخبرت الطبيب بأنني لا أريد الطفل، وقلت له أن هذا المكان قبيح لا أريد أن أكون فيه، وكلموني إنه ده مش صح وأن الصورة ليست كما أراها، أذكر ناديت الإسعاف أكثر من مرة لأن روح كان عنده أعراض بسيطة للغاية، وذلك بسبب خوفي من أنني أكون أم مهملة لا تعتني بوالدها».

وعن لحظة وفاة والدتها قالت ريم الحبيب: «لقد كنت على خلاف معها حتى وقت وفاتها.. من وقت ما أنجبت روح تعلقت فيه، وأكثر من مرة اعتذرت لي وأخبرتني بأنها آسفة على ما فعلته.. كنت دائما أقول أن الإنسان عندما يحب إنسان يكون أناني إني يشوفه يروح، خليك على السرير مهما كانت حالتك الصحية، ولكن في الحقيقة كان أسهل بالنسبة لي أن تذهب بالنسبة لشقيقتي كان أصعب لأنها كانت حساسة للغاية».

وأكملت ريم: «كلمتني شقيقتي وأخبرتني بأن هذا هو الوقت لتأتي لزيارة والدتي في المستشفى، ذهبت لها بالفعل وتكلمت معها وطمأنتها على أشقائي وأنني سأزوجهم وسأدعمهم، ولكن بعد وفاتها انهارت لأنني شعرت أن هناك كلمات لم أقلها بعض فصارت لدي حالة غضب واسعة لدرجة أنني كسرت خزانة الغرفة التي كانت تقيم بها، وهذا علمني ما تريد أن تقوله يجب أن تقوله لا تؤجله لأنك لا تعرف مثلا سيصبح الأمر مستحيل».

وعن شعورها بالفقد بعد وفاة والدتها رغم ما بينهما من خلاف عميق قالت: «كان مشكلتي كيف سأشفى وأنت لست موجودة، وهذا ما حزني.. طب الحين أكلم مين؟ أنا أحاول أن أكلمك ولكن لا أستطيع، ذهبت للقبور أكثر من مرة وتكلمت ولكن لم أشعر بأي شيء.. وهذا ما ساعدني في عقد عملية شفائي النفسي لأنني لم أجد إجابة».

أقرا المزيد:

«مواهب جديدة».. خالد يوسف يكشف عن تجربة ناجحة في دبي«بنقدّر ظروفك».. أحمد الفيشاوي يرد على جدل ظهوره في حالة سُكر

أحلام الشامسي تتصدر الترند بعد إعلان عودتها إلى الكويت

أهم الأخبار