مفاجأة سارة لفيلم نورة السعودي في مهرجان كان

مفاجأة سارة لفيلم نورة السعودي في مهرجان كان
فيلم نورة بمهرجان كان
القاهرة: منار إبراهيم

بعد مشاركته كأول فيلم سعودي طويل بعرض في مهرجان كان السينمائي الدولي، حصل فيلم نورة على تنويه خاص ضمن جوائز مسابقة «نظرة ما»، فيما وصفه نقلد بانه انجاز جديد يضاف إلى السينما السعودية وتطويرها.

مهرجان البحر الأحمر يعلن عن جائزة فيلم نورة

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عبر الصفحة الرسمية على له موقع «إنستغرام» Red Sea Film Foundation، عن حصول فيلم نورة على تنويه خاص، وجاءت في التدوينة: «مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تحب ان تبارك لفيلم “نورة” من إخراج توفيق الزايدي على حصوله على تنويه خاص في جوائز نظرة ما من ضمن فعاليات #مهرجان_كان_السينمائي لعام ٢٠٢٤، وتفخر #مؤسسة_البحر_الأحمر_السينمائي بدورها في دعم هذا الفيلم الاستثنائي من خلال #صندوق_البحر_الأحمر».

ونورة هو أول فيلم سعودي روائي طويل يصور بالكامل في منطقة العلا الشهيرة بالمملكة العربية السعودية بأنها مزار سياحي، فهي مشهورة بجمال طبيعتها وتراثها المختلف، ودعم من قبل صندوق مهرجان البحر الأحمر.

كما شارك الحساب بعض من لقطات تكريم الممثلين، مع طاقم عمل الفيلم والمخرج توفيق الزايدي على المسرح وكتب تعليق: «طاقم فيلم «نورة»، ومن بينهم المخرج توفيق الزايدي والنجوم ماريا بحراوي وعبد الله السدحان، في حفل جوائز نظرة ما من ضمن فعاليات #مهرجان_كان_السينمائي لعام ٢٠٢٤، حيث أن حصل الفيلم على تنويه خاص من لجنة التحكيم أثناء الحفل».

تابع: «وتفخر #مؤسسة_البحر_الأحمر_السينمائي بدورها في دعم هذا الفيلم الاستثنائي من خلال #صندوق_البحر_الأحمر».

أحداث فيلم نورة السعودي

تدور أحداث فيلم نورة السعودي خلال التسعينيات القرن الماضي في قرية نائية من قرى المملكة العربية السعودية، وتتبع قصة شخصين يجد أحدهما الآخر، ويكتشفان الفن والإبداع بداخل انفسهم فيسعان إلى تحقيق أحلامهم.

الفيلم من بطولة الفنان يعقوب الفرحان المعروف بدوره في مسلسل (رشاش)، والوجه السينمائي الجديد ماريا بحراوي، والفنان القدير عبد الله السدحان. الفيلم من كتابة وإخراج وإنتاج توفيق الزايدي.

اقرأ المزيد:

ما أجواء «الحج اليهودي» في تونس بعد حرب غزة؟

رسائل دول الخليج بعد قرار «العدل الدولية» ضد إسرائيل

شح المياه والمواد الكيماوية يخنق المزارع العراقي

أهم الأخبار