صحيفة فرنسية: الملاكمة السعودية باتت أكثر أنوثة

صحيفة فرنسية: الملاكمة السعودية باتت أكثر أنوثة
ملاكمة سعودية
القاهرة: خليجيون

سلطت صحيفة فرنسية الضوء على التغيرات في الاتجاهات والأفكار الرياضية في المملكة العربية السعودية، خاصة رياضة الملاكمة.

وتقول صحيفة francsjeux الفرنسية، إن الأمور تتغير في السعودية أصبحت الملاكمة أكثر أنوثة».

واشارت الصحيفة إلى تنظيم دورة للملاكمة في الرياض لمدة أسبوع بمبادرة من الاتحاد السعودي للملاكمة، وبدعم من الاتحاد الدولي للملاكمة.

وشهدت الدورة المخصصة للسيدات حصرياً، مشاركة 38 مدربة ملاكمة من السعودية واليمن وتونس والمغرب وإريتريا والإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين.

أدار الدورة المصرية نادية عبد الحميد محمد، نائب رئيس لجنة المدربين بالاتحاد الدولي للملاكمة. تضمن البرنامج دروس نظرية وسلسلة من التمارين العملية. وفي النهاية، يتم إجراء امتحان للمشاركين الذين اجتازوه للحصول على شهادة مدرب IBA بنجمة واحدة.

وفي السنوات الأخيرة باتت تحظى الرياضة النسائية السعودية بصدى واسع، إذ أصبح للسيدات السعوديات بصمة وأثر ناجح على الصعيد الرياضي، حققت الرياضة النسائية في السعودية العديد من الأولويات والمنجزات في السنوات الأخيرة، .

منحت المملكة الفرصة كاملة للسيدات الرياضيات لممارسة مختلف أنواع الرياضات وفقا لرؤية 2023 وانطلقت الفتيات السعوديات يبحثن عن إنجازات تحققها على الصعيد الفردي أو الجماعي في العديد من الدوريات التي تعتبر نقلة نوعية للرياضة السعودية من حيث التنظيم والجوائز المالية، حسب صحيفة الوطن

دوري القدم الممتاز

تشارك المرأة السعودية في كافة البطولات المتاحة، وجرى إطلاق دوري للسيدات حظي بحضور وسائل الإعلام لنقله للمرة الأولى في التاريخ، كما أطلق دوري كرة قدم الصالات.

وحدد الاتحاد السعودي الجوائز المالية لبطل الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024، إذ يحصل بطل الدوري الممتاز على 2 مليون ريال، ويحصل الوصيف على مليون ريال، فيما يحصل الثالث على 600 ألف ريال.

اقرأ المزيد

شاهد.. كتائب القسام تبث صور جنود إسرائيليين قتلوا في غزة

مرسوم كويتي بتشكيل مجلس الخدمة المدنية لتحقيق الجنسيةمحمد صلاح نشر غلافه.. ماذا يحتوى كتاب «محاط بالحمقى»؟

أهم الأخبار