مسؤول مصري ينفي استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح

مسؤول مصري ينفي استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح
صورة متداولة يزعم مروجيها بأنها لمجند مصري استشهد
القاهرة: خليجيون

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصر أمني مصري قوله بانه «لا صحة لما جرى تداوله على وسائل التواصل بشأن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لأحد الجنود المصريين زاعمين أنه استشهد بعد تعرضه لإطلاق نار في حادث رفح الأخير.

وكان المتحدث العسكري المصري أعلن في وقت سابق أمس، مقتل أحد العناصر المكلفة بالتأمين بعد حادث إطلاق نار في منطقة الشريط الحدودي في رفح، لافتا إلى أن التحقيق جار في الحادث.

وتتواجد القوات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر منذ أن بدأت عمليتها العسكرية في مدينة رفح قبل أكثر من ثلاثة أسابيع (في السابع من مايو الحالي).

اجتياح رفح

وحذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وخطورة اجتياح رفح حيث كان يتكدّس 1، 4 مليون شخص معظمهم من النازحين الذين أمرت إسرائيل نحو مليون منهم بالنزوح - على الرغم من التحذيرات المصرية والدولية - والسيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر الذي يعدّ نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد زعم أنه يحقّق في «إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية وأنه على اتصال مع الجانب المصري بهذا الصدد». وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة «X»: «قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع. كما يجرى التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن».

وجاء الحادث، بعد ساعات من استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف جوي، ليل الأحد إلى الاثنين، خيام نازحين في رفح، بجنوب قطاع غزة، واستشهد نحو 40 فلسطينياً على الأقل، بينهم العديد من الأطفال، وسط تنديد دولي ودعوات للمجتمع الدولي إلى تحرك عاجل "لوقف العدوان الإسرائيلي".

استفزاز

يعتبر وكيل جهاز المخابرات المصرية السابق اللواء محمد رشاد، أن تبادل اطلاق النار على الحدود المصرية نتيجة لحالة استفزاز من الطرف الإسرائيلي، لافتا إلى أن الحادث غير مقصود ومن المعتاد دوثه الجانبين في كل فترة، لكن تزايدت وتيرته بعد الأحداث في غزة بسبب حالة التوتر والحرب الجارية.

ويقول رشاد في تصريح إلى «خليجيون»: «من طبيعة جيش الاحتلال الإسرائيلي استفزاز الجيش المصري كما كان يحدث قبل حرب الاستنزاف و معركة السادس من أكتوبر، عبر استعراض القوى و الأسلحة أمام الجنود ما كان يؤدي إلى اشتباك مباشر».

ويشير المسؤول المخابراتي السابق أن تلك الواقعة شبيهة لحادث الاشتباك في يونيو العام الماضي حينما تخطى جندي الشرطة المصري محمد صلاح الحدود واشتبك مع قوات الاحتلال وقتل عدد منهم، ثم استشهد، منوهًا إلى أن مثل تلك الوقائع لا تتعدى كونها حالات فردية.

اقرأ المزيد

البورصات الخليجية في المنطقة الحمراء

حدث هام في الكويت غدا.. الأمير يستعد للافتتاح

خليجيون| هل يستفز الإسرائيليون الجيش المصري على الحدود؟

أهم الأخبار