ميزة جديدة في الرسائل الصوتية لـ«واتساب»

ميزة جديدة في الرسائل الصوتية لـ«واتساب»
واتساب
القاهرة: منار إبراهيم

أجرى تطبيق واتساب WhatsApp التابع لشركة ميتا مؤخرا العديد من التحديثات المختلفة والمتطورة، بدءاً من تغيير الواجهة بالكامل إلى السماح للمستخدمين بإرسال رسائل بتسجيل فيديو بديلاً عن الرسائل الصوتية.

وبحسب تقرير WA Beta Info الجديد إلى أن تطبيق WhatsApp يطرح ميزة جديدة سيتمكن المستخدمون بموجبها من نشر ملاحظات صوتية أطول كتحديث للحالة.

واتساب تشارك مستخدميها تحديث جديد

يمكن لمستخدمي واتساب الآن مشاركة الحالة الخاصة بهم لفترة أطول حيث يقدم واتساب دعمًا للرسائل الصوتية الأطول، والتي ستكون الآن دقيقة واحدة بدلاً من 30 ثانية المعتادة في تحديثات الحالة.

ويأتي هذا بعد أن قدم واتساب ميزة «حالة الصوت» في فبراير 2023، على الرغم من أنها كانت تعمل على هذه الميزة منذ عام 2022.

ومع ذلك، لكي تتمكن من الوصول إلى هذه الميزة، ستحتاج إلى تحديث تطبيقك على متجر Google Play أو App Store قبل أن تتمكن من إرسال رسائل صوتية مدتها دقيقة واحدة.

وهناك بعض الميزات التي تأتي بمفردها لتطبيقك، ولكن الآن سيتعين عليك التحقق يدويًا من تحديثات WhatsApp أو ضبط تطبيقك للحصول على آخر التحديثات تلقائيًا بمجرد توفرها على متجر Google Play أو App Store.

واتساب

واتساب تضيف ميزة لضعاف السمع

يقال إن تطبيق وانساب WhatsApp يعمل على تطوير ميزة لنسخ الملاحظات الصوتية على أجهزة Android. تستخدم هذه الميزة أداة التعرف على الكلام على الهواتف الذكية لمعالجة الملاحظات الصوتية محليًا، سيتم عرض النص المكتوب في نفس نافذة الدردشة، مما يجعله مفيدًا عندما لا يكون تشغيل الصوت ممكنًا.

ويمكنه أيضًا تعزيز إمكانية الوصول للمستخدمين ضعاف السمع. جرى اكتشاف هذه الميزة في الإصدار التجريبي من WhatsApp لنظام Android 2.24.7.8 بواسطة متتبع الميزات WABetaInfo.

ميزات أخرى في تطبيق واتساب

يعمل WhatsApp أيضًا على ميزات أخرى بخلاف الملاحظات الصوتية الأطول، تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن تطبيق WhatsApp جاهز لمنحك مزيدًا من التحكم في من يمكنه رؤية تحديثات الحالة الخاصة بك.

يقدم تطبيق المراسلة الفورية تجربة أدوات جديدة تهدف إلى السماح للمستخدمين بتحديد من يمكنه مشاهدة المحتوى المشترك الخاص به بالضبط. بمعنى آخر، يمكن للمستخدمين الحصول على مزيد من التحكم في من يمكنه عرض تحديثاتهم.

يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة مقاطع فيديو أطول كتحديثات لحالتهم، يمكنهم مشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة واحدة، في وقت سابق، كان هناك حد 30 ثانية لمقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها عبر تحديثات الحالة.

اقرأ المزيد

رسالة أميركية عاجلة إلى البرهان

رئيس الإمارات يجتمع مع قادة شركات كوريا.. ماذا دار بينهم؟

شبيه أحمد حلمي يشاركه الملامح والاسم.. الجمهور: «كأنهما توأم»

أهم الأخبار