إخلاء سبيل سيدتين ارتكبتا أعمال عنف على طائرة كويتية

إخلاء سبيل سيدتين ارتكبتا أعمال عنف على طائرة كويتية
خطوط الطيران الكويتية
القاهرة: منار إبراهيم

في تطور جديد لحادث عنف من سيدتين على متن الخطوط الجوية الكويتية، أخلت المحكمة الجنائية سبيل الأشخاص المتورطين في هذه الحادثة بكفالة 1000 دينار كويتي.

إخلاء سبيل سيدتين كويتيات تشاجرا على متن طائرة

ونشر حساب «المجلس» على صفحته الرسمية على موقع إكس، وهو المعني بالشؤون المحلية في الكويت، قرار المحكمة إخلاء سبيل المواطنتين المخمورتين بكفالة 1000 دينار لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية القادمة من تايلند.

وكتب معلقاً: «محكمة الجنايات تخلي سبيل مواطنتان مخمورتان بكفالة 1000 دينار لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية القادمة من تايلند، بعدما اعتدين على ضابط حماية الطائرة».

مشاجرة نسائية بين كويتيات تجبر طائرة على هبوط اضطراري

في حادث نادر في عالم الطيران المدني تعرض ركاب طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، أمس الأول، لخطر شديد بعد نشوب مشاجرة فوق السحاب بين سيدات ما استدعى قائد الطائرة للعودة إلى المطار تبعا لإجراءات السلامة الجوية.

في المقابل كشفت الشركة عن أن سبب تأخر الرحلة «KU414» القادمة من مطار بانكوك، أمس الأول، يعود إلى مشاجرة نشبت بين بعض الركاب، أمرت النيابة العامة بحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن الطائرة بأن افتعلن شجاراً بينهن، وقاومت اثنتان منهن ضابط حماية الطائرة، وتعديتا عليه بالسب حال كونهما بحالة غير طبيعية مما أدى إلى عودة الرحلة إلى مطار بانكوك الدولي حرصاً على سلامة وأمن الطائرة وركابها.

وقد استجوبت النيابة العامة المتهمات وواجهتهن بالتهم المنسوبة إليهن، وأمرت بإحالة اثنتين منهن إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لفحصهما، وجاري استكمال إجراءات التحقيق.

بيان الخطوط الجوية الكويتية

من جهتها، أصدرت شركة الخطوط الجوية الكويتية، في 5 مايو الجاري، بيانًا رسميًا لتوضيح مجريات الحادثة، والذي جاء فيه: «تود شركة الخطوط الجوية الكويتية التوضيح بشأن تأخر الرحلة KU414 القادمة من بانكوك في 3 مايو 2024».

وأكملت: «كان التأخير نتيجة حادثة مؤسفة على متن الطائر، حيث نشبت مشاجرة بين بضع الركاب في حالة غير طبيعية مما أثار فوضى وأثر قلق المسافرين الآخرين، ونتيجة لذلك قرر قائد الطائرة العودة إلى مطار بانكوك التزامًا بالإجراءات الأمنية لضمنان سلامة الركاب والطائرة».

أقرا المزيد:

محكمة مصرية تتحفظ على سفينة ليبيرية.. إليك القصة

كايرو فيلم فاكتوري تحتفل بـ«تقديرية» أنسي أبو سيف

تفاصيل اختفاء طالبة مصرية ومكأفاة كبيرة للعثور عليها

أهم الأخبار