مصر تنفي التنسيق مع إسرائيل حول إعادة فتح معبر رفح

مصر تنفي التنسيق مع إسرائيل حول إعادة فتح معبر رفح
الجانب المصري من معبر رفح. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

نفى مصدر مصريرفيع المستوى ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق غير بعيد، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أول أمس الأربعاء، انخفاض دخول المساعدات إلى قطاع غزة 67 بالمئة منذ إغلاق الاحتلال لمعبر رفح في 7 مايو الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك.

واستنادا إلى معلومات حصل عليها من زملائه الميدانيين، أشار دوجاريك إلى أن القصف لا يزال مستمرا بشكل مكثف.

وشدد على أن دخول المساعدات إلى غزة انخفض 67 بالمئة منذ 7 مايو الجاري، وأن السبب الرئيسي وراء ذلك هو إغلاق معبر رفح (الحدودي مع مصر).

وأوضح دوجاريك أن أجهزة الصحة والخدمات الأخرى تغلق واحدة تلو الأخرى، وأن النزوح بسبب الهجمات يؤثر أيضا على توزيع الموارد، لافتا إلى أن مستشفى واحدا فقط في رفح يعمل جزئيا، وأن الأمم المتحدة وشركاءها يبذلون قصارى جهدهم رغم كل الظروف.

اقرأ المزيد

الإمارات تحقق أرقاما اقتصادية جديدة

تقرير دولي يتوقع تقلبات في صادرات الغاز من مصرمحمد بن زايد: الصين «بلدي الثاني»

أهم الأخبار