ضرب معلم ودهس رأسه يثير الجدل في الأردن

ضرب معلم ودهس رأسه يثير الجدل في الأردن
التعدي على مدرس بالأردن
القاهرة: منار إبراهيم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقطع فيديو لاعتداء ولي أمر وبعض الطلبة، على معلم مادة الرياضيات للثانوية العامة في إحدى المدارس الحكومية في منطقة حي نزال بالعاصمة عمان.

اعتداء ولى أمر على معلم ودهس رأسه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو على نطاق واسع في الأردن، لأشخاص يعتدون على معلم في إحدى المدارس الحكومية، وأظهرت لقطات الكاميرا، أن المعلم تم الاعتداء عليه لفظياً وجسدياً الذي حاول كثيراً فض الشجار بين طلاب من مدرسته ومدرسة مجاورة.

وشوهد أحد الطلبة في الفيديو وهو يعتدي جسدياً على المعلم، قبل أن يلقيه أرضا، ويدوس على رأسه بالحذاء، في مشهد أثار غضب الكثير من مستخدمي التواصل الاجتماعي الأردنية، معبرين عن حزنهم من هذا التصرف الغير أخلاقي.

تفاصيل الاعتداء على معلم في الأردن

وذكر مستخدمي السوشيال ميديا بأن هذه الحادثة وقعت في يوم الأربعاء الماضي 29 مايو الحالي، وأن الطالب المعتدي لاذ بالفرار بعد انتشار مقطع الفيديو، وكشف المعلم خالد الوحش، تفاصيل الاعتداء عليه من قبل بعض الطلبة.

وفي التفاصيل كشف المعلم خالد أن سبب الاعتداء عليه جاء بعد محاولته العديدة لفض اشتباك بين الطلبة وبعضهم البعض داخل المدرسة، وكان بحوزتهم أدوات للتشاجر بها مع بعضهم البعض، مما دعا زملاءه إلى منعه من التدخل.

وذكر أن الاعتداء الوحشي والهجمي عليه تم داخل أسوار المدرسة، وليس كما يشاع في الطريق العام، وأن الطالب الذي اعتدى عليه من خارج المدرسة وشخص أخر من أقاربه هم السبب في إصاباته.

وحول صحته، ذكر أنه خضع إلى صور وفحوصات طبية بعد تعرضه للضرب على يد الطلبة، وبأن أحدهم تسبب له في جرح قطعي في أذنه اليسرى، وخضع إلى خياطة جراحية بـ 4 قطب، وإصابة في الرأس، مما تسبب له بالشعور بالدوار والذي منه من المشي، وأنه تقدم بشكوى لدى جهات الأمن بحق المعتدين.

تحقيق رسمي من إدارة المدرسة

أعلنت إدارة المدرسة على إجراء تحقيق والقبض على المعتدي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه، بينما أصدرت الوزارة التربية والتعليم بيان حول الواقعة، أوضحت فيه: «يعمل المعلم في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية قصبة عمان، وأثناء قيامه بواجبه التربوي والأخلاقي لفض مشاجرة حدثت بين مجموعة من الطلبة خارج أسوار المدرسة».

وأكمل البيان: «تعرض للضرب على رأسه من أحد أولياء الأمور، كما تعرض لتصرفات غير مسؤولة من قبل طالبين اثنين، أحدهما من نفس المدرسة التي يدرس بها المعلم والآخر من مدرسة مجاورة».

وأكدت الوزارة على أنه جرى تقديم شكوى رسمية لدة الجهات الأمنية بحق المعتدين من أجل القبض عليهم، اتخاذ العقوبات الرادعة للطلبة، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث، ولكل من تسول له نفسه المساس بالثوابت والقيم التربوية الأصلية الكفيلة داخل المجتمع الأردني.

أقرا المزيد:

إخلاء سبيل سيدتين ارتكبتا أعمال عنف على طائرة كويتية

قصة اختفاء مواطن سعودي في مصر

محمد بن زايد: الصين «بلدي الثاني»

أهم الأخبار