اليوسف في القاهرة.. تسهيل التصاريح الأمنية في مباحثات مصرية - كويتية

اليوسف في القاهرة.. تسهيل التصاريح الأمنية في مباحثات مصرية - كويتية
السفارة الكويتية في القاهرة.. (الجريدة)
القاهرة: خليجيون

بحثت كل من الكويت ومصر تسهيل الإجراءات والتصاريح الأمنية، في اجتماع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود، مع نظيره المصرى صباح اليوم الأحد بالقاهرة.

جاء ذلك في مستهل زيارة الوزير الكويتي لمصر التي بدأها اليوم على رأس وفد كويتي رفيع المستوى، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وعقب لقائه مع وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق، ثمن الوزير فهد اليوسف وجوده للمرة الأولى في مصر، لبحث أهم الأمور الأمنية وتعزيز العلاقات بين الجانبين، بحسب بيان تلقته وكالة أنباء الكويت.

وأضاف البيان أن الوزيرين ناقشا خلال اللقاء أوجه التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه وآخر مستجدات القضايا الأمنية محل الاهتمام المشترك بالإضافة إلى آلية التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة من القدرات التدريبية في مختلف مجالات العمل الأمني.

معوقات تواجه الطلبة الكويتيين في مصر

كما بحث الوزيران أهم المعوقات التي تواجه المواطنين والطلبة الكويتيين الدارسين في مصر وأهمية تسهيل جميع اجراءاتهم، وكذلك مشكلة الإفصاح عن العملات النقدية في المطارات واتخاذ الإجراءات المناسبة لها، وجرى أيضا بحث أسباب تأخير تسجيل العقارات الخاصة بالكويتيين في مصر وطرق تسهيلها علاوة على الاتفاق على وضع آلية بين الجهات المعنية لتنظيم والاسراع في انهاء الاجراءات والموافقات الأمنية.

فيما أشاد وزير الداخلية المصري بمحاور الاجتماع وما جرى مناقشته لافتا إلى حجم تبادل الخبرات الأمنية وعمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، إذ حضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى القاهرة غانم الغانم والوفد المرافق للنائب الأول ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف.

اقرأ المزيد

كيف غيّر زعيم فاغنر منظومة الحكم في روسيا من قبره؟

الاحتلال يختبر خيار «الفقاعات الإنسانية» في حكم غزةعبد الخالق عبد الله يشيد بزيارة أمير قطر للإمارات

أهم الأخبار