فجر السعيد تعلق على تسريب امتحان في الكويت

فجر السعيد تعلق على تسريب امتحان في الكويت
فجر السعيد
القاهرة: منار إبراهيم

شاركت الإعلامية الكويتية فجر السعيد تغريدة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، عبرت فيها عن انزعاجها من أنباء تسريب امتحان مادة الفيزياء، ووجهت سؤالها لوزير التربية والتعليم في الكويت عن كيفية التغافل عن هذا الأمر.

فجر السعيد توجه كلمات قاسية لوزير التعليم الكويتي

انتشرت مؤخراً أنباء عن تسريب امتحان مادة الفيزياء في اختبارات الثانوية العامة في الكويت، وهذا ما أثار غضب الكثير أبرزهم الإعلامية فجر السعيد، والتي وجهت حديثها للوزير قائلة: «يقولون والله اعلم إن اختبار #الفيزياء امس تسرب واختبار #الاسلاميه هم تسرب، وانت كيفك بتسوي تحقيق بتطنش الموضوع براحتك».

وجاءت التعليقات على المنشور الخاص بها معبرين عن غضبهم من وزير التعليم وتحميله المسؤولية الكاملة وراء هذا التسريب، فكتب أحدهم معلقاً: "اذا فيه تسرب او كلام انه تسرب، على الوزير مسئولية كبيرة يجب القيام بها وكذلك سمو رئيس مجلس الوزراء يراقب اداء الوزير واجراءاته الامتحانات يجب ان تنتهي بانتهاء التاريخ المحدد سابقا فيه طلبه وعوائل حاجزين تذاكرهم للسفر، مجرمين اللي سربوا الامتحانات الله المستعان».

تسريب اختبار التربية الإسلامية للثانوية العامة

بينما نشر حساب «المجلس» على موقع إكس، منذ عدة ساعات خبر عاجل يفيد بتسريب اختبار التربية الإسلامية قبل ساعات من موعده، فجاء التغريدة كالآتي: «عاجل/ تسريب اختبار التربية الإسلامية للثانوية العامة وتأجيله ساعتين عن موعده الأصلي وقد يؤجل إلى وقت لاحق».

وأعاد نشر التغريدة مع أنباء عن مطالبات بإقالة وزير التربية والتعليم الكويتي: «مطالبات بإقالة وزير التربية د.عادل العدواني من منصبه أو تقديم استقالته بعد «فضيحة» تسريب اختبارات الثانوية العامة اليوم في اختبار التربية الإسلامية للقسمين العلمي والأدبي استكمالاً لتسريب اختبار مادة الفيزياء أمس».

كما نشر المجلس تغريدة أخرى قال فيها: «عصام المذن لسمو رئيس الوزراء: أين المحاسبة بعد تسريب اختبار التربية الاسلامية؟ لا بد من إقالة وزير التربية عادل العدواني من منصبه فوراً لأنه رأس الهرم التعليمي».

إلغاء امتحان التربية الإسلامية بعد تسريبه

أعلنت وزارة التربية بعد إلغاء امتحان التربية الإسلامية بعد تداول أنباء عن تسربيه، وتحديد موعد أخر للاختبار، فأعلن حساب المجلس منذ ساعات قليلة عن هذا القرار قائلاً: «وزارة التربية تعلن جدول الامتحانات (المعدل) للصف الثاني عشر للقسمين العلمي والأدبي، اختبار التربية الإسلامية للثاني عشر.. 10 يونيو، بعد إلغاء الامتحان اليوم بسبب تسريبه».

بينما نشر حساب الدكتور فهيد الهيلم تعليقاً حول تسريب لاختبارات الثانوية العامة قائلاً أنه أمر معيب ومجرّم: «ما يحدث من تسريب لاختبارات الثانوية العامة أمر معيب ومجرم.. ونفي الوزارة تسريب اختبار الفيزياء بالامس لم يجف حبره حتى صدم الجميع بتسريب اختبار الإسلامية اليوم!! محاسبة المتسبب والاعتراف بالخلل لمعالجته أفضل من النفي الذي يكذبه الواقع المرير».

أقرا المزيد:

الفنانة المصرية سمية الألفي تتعرض للاختناق بعد حريق منزلها

مفاجأة حول عودة فتاة المنصورة.. وحل لغز اختفائها

نجم ستار أكاديمي السعودي يكشف حقيقة مثليته وهروبه إلى لندن

أهم الأخبار