تطور جديد في قضية حليمة بولند

تطور جديد في قضية حليمة بولند
حليمة بولند
القاهرة: منار إبراهيم

قررت محكمة كويتية، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل الإعلامية حليمة بولند، بعد مرور شهر على إدانتها بتهمة التحريض على الفسق والفجور، بسبب نشر مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية لها، قال القضاء الكويتي عنها أنها تتنافى مع العادات والتقاليد.

أول جلسات محاكمة حليمة بولند

وقالت وسائل الإعلام المحلية، أن أولى جلسات حليمة بولند أمام محكمة الاستئناف، تنازل طرفي القضية في القضاء، ليصدر بعدها قرار بإخلاء سبيل حليمة بولند، ومن المرتقب أن تغادر حليمة السجن بعد صدور القرار. وقضت حليمة فترة حبسها منذ يوم 2 من مايو الماضي، وانتهت اليوم، ففي محكمة الجنايات في وقت سابق أصدر حكم بحبس حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة ألفي دينار، هي وخصمها في القضية.

محامية حليمة بولند توضح موقفها من القضية

وفي وقت سابق دافعت مريم البحر، محامية حليمة عن موكلتها قائلة أن بولند كانت على علاقة مسبقة بالرجل الذي أدعى عليها في القضية، وكانوا في طريقهم إلى الارتباط الرسمي، قبل أن يفاجئها بتغيير كبير في موقفه، والذي انتهى عند القضاء بصدور حكم ضدهم بالسجن. فيما رد محامي الخصم في القضية، والذي لم يكشف عن هويته، أن القضية تتعلق بإرسال حليمة بولند مقاطع فيديو وصور ومقاطع صوتية مخلة بالآداب لموكله، على تطبيق المرسالات واتس أب، تضمنت التحريض على الفسق والفجور.

إلقاء القبض على حليمة بولند

ووفق ما نشرته صحيفة «المجلس» الإلكترونية عبر حسابها الرسمي على موقع «إكس»، فإن المباحث الجنائية أعدت كمينا أمنيا للقبض على حليمة بعد تهربها من تنفيذ حكم المحكمة الصادر بحقها، حيث جرى ضبطها في منطقة العدان، بعد اختفائها لعدة أيام. وقضت محكمة الجنايات الكويتية برئاسة المستشار عبد الله العصيمي بحبس حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة ألفي دينار عن تهمة التحريض على الفسق والفجور.

وكانت محكمة الجنايات قد وجهت إلى حليمة بولند تهمة التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام هاتف وذلك بسبب صور ومقاطع فيديو، وادعت المتهمة ضد المجني عليه بأنه أساء إليها بالسب فقدمت شكوى ضده بتهمة السب وإساءة استخدام الهاتف.

أقرا المزيد:

بالأرقام.. مكاسب قياسية تنتظر شركات الطيران العالمية في 2024

«الموتوسيكل الدبابة».. معلومات عن أضخم دراجة بخارية في العالم

كلوديا أول امرأة على عرش المكسيك.. يهودية في مواجهة العصابات

أهم الأخبار