بالأرقام.. مكاسب قياسية تنتظر شركات الطيران العالمية في 2024

بالأرقام.. مكاسب قياسية تنتظر شركات الطيران العالمية في 2024
الطيران الإماراتى . (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، تحقيق مكاسب مالية عالمية صافية في العام 2024 قدرها 30.5 مليار دولار، في زيادة ملحوظة عن توقعاته السابقة المقدرة بـ25.7 مليار دولار، وذلك مع التوقعات القياسية فى عدد المسافرين.

والاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»، تأسس في 19 أبريل 1945 لمواجهة المشاكل التي قد تنجم عن التوسع السريع لخدمات الطيران المدني في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

قال اتحاد «إياتا»، الذي يعقد جمعيته العمومية في مدينة دبي الإماراتية: «إن شركات الطيران العالمية تستعدّ لنقل ما يزيد عن خمسة مليارات مسافر في العالم هذه السنة، متجاوزة العدد القياسي المحقق لعام 2019 قبيل تفشي جائحة كوفيد-19»، وذلك بحسب وكالة فرانس برس.

83% من حركة النقل الجوي العالمية

وأشار المدير العام للاتحاد ويلي والش، أمام مندوبين من منظمته التي تضم 320 شركة طيران تمثل 83% من حركة النقل الجوي العالمية، إلى أن هذه النتائج المأمولة تمثل “نجاحاً كبيراً نظراً للخسائر الجسيمة الأخيرة بسبب الجائحة”.

ومن شأن عدد المسافرين المتوقع أن يصل إلى 4، 96 مليارات شخص هذا العام، أن يتجاوز بسهولة العدد القياسي البالغ 4.54 مليارات والمسجّل عام 2019، وكان التوقع الأولى للاتحاد، أن يصل عدد المسافرين جواً إلى 4.7 مليارات في العام 2024.

اقرأ المزيد

بعد لقاء تميم ومحمد بن زايد.. مجلس التعاون يعلق على مبادرة بايدن

كلوديا أول امرأة على عرش المكسيك.. يهودية في مواجهة العصابات

شاهد.. دبلوماسي أميركي: الاتفاق الأمني مع السعودية قادر على تغيير المنطقة

أهم الأخبار