إحباط محاولة تهريب مليون قرص مخدر في مطار الكويت

إحباط محاولة تهريب مليون قرص مخدر في مطار الكويت
أمن مطار الكويت
القاهرة: «خليجيون»

أحبطت قوات الأمن الكويتية، اليوم الثلاثاء، محاول تهريب نحو مليون قرص من المخدرات، إذ خططوا لادخالها إلى البلاد عن طريق مطار الكويت الدولي.

وضبطت قوات الأمن 6 أشخاص بينهم سيدة، واثنان منهم يعملان بالإدارة العامة للجمارك وبحوزتهم مليون قرص من مادة (ليريكا) المجرمة، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقالت وزارة الداخلية في بيان اليوم الثلاثاء إن القيمة السوقية للمواد المضبوطة تقدر بمليوني دينار (نحو 6 ملايين دولار) مضيفة أنه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكدت الوزارة أن الجهود الأمنية مستمرة لضبط كل من يحاول جلب المواد المخدرة ولتجفيف منابع تهريب السموم وحماية المجتمع والحفاظ عليه.

ودعت الجميع إلى التعاون مع رجال الامن والابلاغ عن أي ظواهر سلبية.

ومنذ عام 2012، أدرجت الكويت عقار ليريكا في الجدول رقم 4 الخاص بالمؤثرات العقلية،

ويستخدم عقار ليريكا بشكل أساسي في علاج آلام الأعصاب والصرع، و اضطرابات القلق العام، والتشنجات، و علاج تلف الأعصاب الناتج عن مرض السكري، إصابات الحبل الشوكي، والألم المفصلي الليفي والهربس النطاقي، لكنه جرى استخدامه كمخدر.

عقوبة تهريب المخدرات في الكويت

ونصت المادة 31 من قانون المخدرات الكويتي رقم 74 لعام 1983 وتعديلاته على أنه « كل من يقوم باستيراد أو جلب مواد مخدرة سواء بذاته شخصياً أو بالواسطة أو ساعد في ذلك كفاعل أصلي أو شريك، وكان قصده من ذلك الاتجار بالمواد المخدرة، فإن عقوبته الإعدام أو الحبس المؤبد».

اقرأ المزيد

إخماد حريق في الكويت (صور)

السعودية إلى تعاون عسكري مع دولة لاتينية في «بريكس».. ما الأسباب؟السعودية إلى تعاون عسكري مع دولة لاتينية في «بريكس».. ما الأسباب؟

أهم الأخبار