إذاعة فرنسية تستعير صوت نجمة أوسكار «ميريل ستريب»

إذاعة فرنسية تستعير صوت نجمة أوسكار «ميريل ستريب»
نجمة أوسكار ميريل ستريب. (أ ف ب)
القاهرة: «خليجيون»

تعير النجمة ميريل ستريب، الحائزة ثلاث جوائز أوسكار، صوتها في عمل استعراضي موسيقي من تأليف روفوس وينرايت في باريس في 14 يونيو على إذاعة فرنسا العامة، وفق ما أعلنت الأخيرة أمس الاثنين.

ميريل ستريب تحصل على ثلاث جوائز أوسكار

هذا العرض الذي يحمل اسم «Dream requiem» (قداس الحلم)، سيُسجَّل في قاعة إذاعة راديو فرنسا، بمشاركة جوقة الإذاعة والأوركسترا الفيلهارمونية التابعة لها، وفق وكالة فرانس برس.

وسيُبث هذا العرض يوم 14 يونيو عند الثامنة مساءً مباشرة على راديو «فرانس موزيك» France Musique وقناة «آرتيه كونسير» Arte Concert.

أما الممثلة الأميركية البالغة 74 عاما، والتي حصلت أخيراً على السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان السينمائي، فستلقي قصيدة بعنوان «الظلام» لبايرون (1816).

وكتب روفوس وينرايت في بيان «مثل العالم أجمع، لقد أعجبتُ بميريل ستريب منذ أن شاهدتُ فيلمها الأول، وأنا مسرور بأنّي أعرفها شخصياً منذ سنوات».

وأضاف الموسيقي الأميركي الكندي البالغ 50 عاما «مشاركتها في العرض العالمي الأول لـ(Dream Requiem) شرف يفوق أي شيء كنت أتمناه».

ميريل ستريب تتعاون مع روفوس وينرايت

وقد نشأ «قداس الحلم» من «تجربتين دراماتيكيتين حدثتا في عام 2020: جائحة كوفيد 19 وحرائق كاليفورنيا»، وفق البيان. ويُعدّ عمل «ريكويم» لفيردي مصدر إلهام آخر لروفوس وينرايت الذي سبق أن استخدم الأوبرا في موسيقى البوب الخاصة به وكتب أوبرا «بريما دونا» و«هادريان». سيُطرح تسجيل هذه الحفلة أيضاً في خريف 2024 ضمن إصدار لـ«وورنر كلاسيكس/إيراتو».

وقد تعاون روفوس وينرايت، خارج مسيرته الفردية، مع نجوم مثل إلتون جون، ومايلي سايروس، وديفيد بيرن، وبوي جورج، وجوني ميتشل، وبيت شوب بويز، وبول سايمون وستينغ.

أقرا المزيد:

منصة «اكس» تسمح رسمياً بالمحتوى الإباحي

العثور على جثة هتان شطا السعودي المفقود في مصر

يسبب العقم والسرطان.. اتهامات جديدة للعلامة التجارية الصينية «شي إن»

أهم الأخبار