تفاصيل إطلاق النار على السفارة الأميركية في لبنان (فيديو)

تفاصيل إطلاق النار على السفارة الأميركية في لبنان (فيديو)
السفارة الأميركية في لبنان
القاهرة: «خليجيون»

أطلق شخصًا النار على مبنى السفارة الأميركية في منطقة عوكر، اليوم الأربعاء، ورد عليه عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة ما أدى لإصابته ونقله إلى أحد المستشفيات.

وقال الجيش اللبناني في بيان له: «تعرضت السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية».

وتابع الجيش: «ردّ عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة»، مؤكدا إجراء متابعة لمعرفة ملابسات واقعة إطلاق النار دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

بيان السفارة الأميركية

وفي منشور على منصة «X»، تويتر، قالت السفارة الأميركية إنه «تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة حوالي الساعة 8:34 صباحًا بالتوقيت المحلي (1:34 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)».

وقالت السفارة: «منشأتنا وفريقنا آمنان. التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف».

نصر الله يهدد أميركا

جاء ذلك بعد أيام من توجيه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تهديدا إلى الولايات المتحدة محمّلا إياها «المسؤولية الكاملة» عن الحرب في غزة.

وقال نصر الله ي خطاب له الجمعة الماضية«يجب أن نعرف اليوم أن أمريكا هي المسؤولة بالكامل عن الحرب الدائرة في غزة وعلى شعبها، وإسرائيل مجرد أداة تنفيذية».

وتوجه إلى الأمريكيين قائلا «من يريد منع قيام حرب إقليمية.. .يجب أن يسارع إلى وقف العدوان على غزة».

وأضاف «أنتم أيها الأمريكيون تعرفون جيدا أنه إذا حصلت الحرب في المنطقة، فلا أساطيلكم تنفع ولا القتال من الجو ينفع. ومن سيدفع الثمن بالدرجة الأولى مصالحكم وجنودكم وأساطيلكم».

وتابع: «أساطيلكم في البحر الأبيض المتوسط لا تخيفنا ولم تخفنا في يوم من الأيام (.. .) أساطيلكم التي تهددونا بها أعددنا لها عدتها أيضا».

اقرأ المزيد

خليجيون| ما جدوى توجيه استثمارات مصرية إلى دول الخليج؟

ريجيم الإنقاذ قبل العيد (خاص)

بيرنز إلى الشرق الوسط.. مبادرة بايدن في عهدة المخابرات الأميركية

أهم الأخبار