بيان رسمي سعودي يحسم مصير «هتان شطا» بعد اختفائه بالقاهرة

بيان رسمي سعودي يحسم مصير «هتان شطا» بعد اختفائه بالقاهرة
السفارة السعودية في القاهرة. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

حسمت السفارة السعودية في القاهرة الجدل بشأن واقعة اختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في القاهرة، وفى بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أفادت السفارة بأنها تلقت بلاغاً من السلطات المصرية يفيد بالعثور على جثة يعتقد بأنها تعود للمواطن المفقود هتان شطا.

وعلى إثر ذلك، جرى أخذ عينة DNA للتأكد من حالة الاشتباه، وقد جاءت النتيجة مطابقة للمواطن هتان شطا مع عدم وجود أي شبهة جنائية لوفاته، وذكر البيان أن وفاة هتان جاءت نتيجة تداعيات ظروفه الصحية، وفي الوقت نفسه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وإبلاغ شقيق المتوفى والسفارة السعودية أيضاً بالتفاصيل كافة.

بيان الداخلية المصرية

وجاء بيان السفارة السعودية، عقب إصدار السلطات المصرية، بيانًا جاء فيه: «بالنسبة لما تبلغ من أسرة أحد المواطنين السعوديين بغيابه عن مقر إقامته بالقاهرة تاركًا كافة متعلقاته الشخصية، فقد أسفرت جهود البحث عن العثور على جثمان المتغيب»، وأضاف بيان الداخلية المصرية أن «التحريات والفحوص الطبية أكدت عدم وجود شبهه جنائية جراء وفاته والتى جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية».

وأشار البيان إلى « اتخاذ الإجراءات القانونية.. وإحاطة شقيق المتوفى والسفارة السعودية بالبلاد بتفاصيل إجراءات البحث»، وكان قد قال هاني شطا، شقيق هتان شطا، المواطن السعودي المفقود في القاهرة، إنه جرى العثور على جثة شقيقه متوفى.

بداية القصة

وترجع تفاصيل الأزمة، حين الإعلان عن اختفاء هتان، بعد مرور أسبوع على بقائه في منزله في القاهرة الجديدة، وأنه كان يبحث عن منزل في مدينة 6 أكتوبر، وقال شقيقه هاني شطا، في تصريحات تلفزيونية، إن هتان (41 عامًا) اعتاد زيارة مصر للحصول على دورات تدريبية في مجال عمله، الاستشارات التدريبية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن آخر لقطات لكاميرات المراقبة أظهرته إلى جوار إحدى محطات الحافلات في منطقة التجمع الخامس، قبل نحو أسبوع، قالت السفارة السعودية في بيان إنها «تباشر منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن هتان بن غازي شطا إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورًا بإجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينةً في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها».

اقرأ المزيد

مصر تطلع إيران على آخر تطورات مفاوضات هدنة غزة

مؤتمر دولي بشأن غزة برعاية مصرية أردنية

قرار دولي يدين «نووى إيران».. ماذا طلبت الكويت؟

أهم الأخبار