«تيمو» تضم قطر إلى قائمة شركات الشحن اللوجستية

«تيمو» تضم قطر إلى قائمة شركات الشحن اللوجستية
لقاء وزير المواصلات القطري مع شركة تيمو
القاهرة: خليجيون

أضاف تطبيق «تيمو» للتجارة الإلكترونية بريد قطر إلى قائمة شركات الشحن اللوجستية التي يتعاملون معها ضمن نطاق عمل بريد قطر.

وبحث وزير المواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، مع لونغ يونغ رئيس مجموعة «تيمو» الصينية للتجارة الإلكترونية، التي تعد ثالث أكبر سوق إلكتروني في الصين والخامس عالميا، سبل تطوير المجالات اللوجستية للتوصيل عبر مرافق النقل في الدولة، حسب وكالة الأنباء القطرية.

ما هي مجموعة تيمو؟

و«تيمو» تعد النسخة العالمية من شركة «بيندودو» الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، وتوفر مجموعة كبيرة من المنتجات، بينها ملابس وألعاب وأكسسوارات ديكور وأدوات وسلع للتكنولوجيا الفائقة.

ويستخدم «تيمو» أكثر من 75 مليون شخص شهريا في دول الاتحاد الأوروبي، وهو رقم أعلى بكثير من عتبة الـ45 مليونا التي تبدأ الشركة عندها بالخضوع لقوانين الاتحاد الأوروبي المشددة.

سوق التجارة الإلكترونية في قطر

يعد سوق التجارة الإلكترونية في قطر سابع أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يبلغ حجم السوق ما يقارب 4.4 مليار ريال قطري (1.2 مليار دولار أمريكي)، حسب موقع وادي تسمو الرقمي.

مع هذا النمو، من المتوقع زيادة عدد المشترين عبر الإنترنت في قطر، الذين ينفقون حوالي 960 ريال قطري (264 دولار أمريكي) لعملية شرائية واحدة نظراً لسهولة إجراء المعاملات عبر الانترنت وإجمالي المبالغ التي تنفق والتطور الذي تشهده تلك المعاملات.

اقرأ المزيد

مقتل وإصابة عشرات الأطفال في السودان.. إليك التفاصيل

فايز الدويري يفند قدرات المقاومة في كمين بيت حانون

مدير «الإيسيسكو» يلتقي رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية (صور)

أهم الأخبار