إدانة خليجية لـ «قصف مدرسة الأونروا» في غزة

إدانة خليجية لـ «قصف مدرسة الأونروا» في غزة
مدرسة الأونروا بعد قصفها
القاهرة: خليجيون

أدانت عدد من الدول الخليحية، القصف الإسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من النازحين الفلسطينيين العُزَل، من بينهم أطفال ونساء، بعد أن اتخذوا من المدرسة ملجأً يأويهم من العدوان الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم: «تعتبر هذه المجزرة استمراراً للنهج الإجرامي الذي ترعاه قوى الاحتلال وتتخذ منه نهجاً موجهاً نحو الفلسطينيين المدنيين العزل، لتؤكد على مُطالبات دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن لوقف هذه الانتهاكات المُمَنهَجة لكافة القوانين والأعراف الدولية، ولمحاسبة مُرتكبيها».

قطر تدين المجزرة

وأيضا أدانت دولة قطر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، واعتبرته مجزرة مروعة، وجريمة وحشية بحق المدنيين العزل، وتعديا سافرا على مبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم، مطالبة دولة قطر بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين، لتقصي الحقائق في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر للمدارس ومراكز إيواء النازحين، داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي لتوفير الحماية التامة للنازحين، ومنع قوات الاحتلال من تنفيذ مخططاتها الرامية لإجبارهم على النزوح القسري من القطاع.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، مدرسة تؤوي نازحين، تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم الشاطئ غرب غزة، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى. جاء ذلك، بعد يوم واحد على المجزرة التي ارتكبها في مدرسة تابعة للوكالة الأممية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

اقرأ المزيد

الكويت توجه رسالة إلى إسرائيل بشأن «الانتشار النووي»

ألمانيا تقرض المغرب 100 مليون يورو

ألمانيا تقرض المغرب 100 مليون يورو

أهم الأخبار