علاء مبارك يغرد عن ضم إسرائيل إلى «قائمة العار»

علاء مبارك يغرد عن ضم إسرائيل إلى «قائمة العار»
علاء مبارك. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

نعت علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، اليوم السبت، جيش الاحتلال الإسرائيلي ب«قاتل الاطفال»، واصفا «قائمة سوداء» أدرجت الأمم المتحدة عليها إسرائيل للدول التي تقتل الأطفال بأنها «قائمة العار».

وكتب علاء مبارك في تغريدة عبر منصة «إكس» «الأمم المتحدة تدرج جيش الكيان المحتل قاتل الأطفال في (قائمة العار)».

ما سبب تعليق علاء مبارك على قائمة العار

واعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجمعة أنها أُخطرت بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إدراجها على «قائمة العار» الأممية المتعلقة بعدم احترام حقوق الأطفال في النزاعات.

ويفترض أن يدخل هذا القرار، الذي تلقاه سفير حكومة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، حيز التنفيذ رسميا بحلول نهاية يونيو الجاري. وزعم إردان ردا على ذلك إن «الشخص المدرج على القائمة السوداء هو الأمين العام، الذي يشجع الإرهاب وقراراته مدفوعة بالكراهية لإسرائيل. يجب أن يخجل».

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية فإن غوتيريش أجرى الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع مسؤول رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي لإبلاغه بأنه قرر إدراج إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة السوداء للدول التي تقتل الأطفال.

وسبق أن وجهت منظمات حقوقية بينها «هيومن رايتس ووتش» انتقادات للأمم المتحدة بسبب ما اعتبرته «تعمدها الاستمرار في تجاهل ضم إسرائيل إلى قائمة العار»، معتبرة أن «استثناء إسرائيل من القائمة يلحق ضررا جسيما بالأطفال الفلسطينيين».

اقرأ أيضا:

«الموت العائم».. فيضانات «مفخخة» تفاقم أوجاع اليمنيين

ثانى أكبر احتياطى بالشرق الأوسط.. لتلك الأسباب يعشق اللبنانيون شراء الذهب

السعودية تحدد الخطوط الحمراء في موسم الحج

أهم الأخبار