دول خليجية تدين مجزرة «النصيرات»

دول خليجية تدين مجزرة «النصيرات»
مخيم النصيرات
القاهرة: «خليجيون»

أدانت كل من الكويت وعمان الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات مما تسبب في مجزرة استشهد فيها ما يزيد عن 200 شخصا من الأبرياء وإصابة المئات من الجرحى في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم الأحد إن «الوزارة تدين تلك الجريمة البشعة لتؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولياتهم في وقف ذلك العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الشقيق والذي أودى بحياة ما يزيد عن 36 ألف ضحية من الفلسطينيين المدنيين العزل كما تشدد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للأشقاء الفلسطينيين»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما أدانت سلطانة عمان الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مخيم النصيرات في غزّة، مؤكدةً أنّ «استمرار ارتكاب جرائم الحرب المُمنهجة بحق الشعب الفلسطيني هو انتهاك واضح وصريح للمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني، ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي العاجل لوضع حدٍ لهذه الجرائم».

بيان إسماعيل هنية

وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس قد قال إن «الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع فرض خياراتها على الحركة».

كما شدد في بيان على أن حماس لن تقبل أي اتفاق لا يحقق الأمن للفلسطينيين، مضيفا «إذا كان الاحتلال يعتقد أنه يستطيع أن يفرض علينا خياراته بالقوة فهو واهم».

و جدد التأكيد على أن "الحركة لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن للفلسطينيين أولاً وقبل كل شيء آخر".

وبلغت حصيلة المجزرة، التى نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلى جراء استهدافها المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، خاصة مخيم النصيرات، أمس السبت 210 شهداء، وأكثر من 400 مصاب.

وأوضحت مصادر طبية، أن الشهداء والمصابين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، الذى أصبح فى وضع كارثى وخطير، لعدم قدرته على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى، جراء الغارات العنيفة والمكثفة التى نفذتها مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربى على مدى أكثر من ساعتين على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيراتـ حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

حكومة غرب ليبيا تعلن تفاصيل اعتماد «نظام الكفيل».. هل الأهداف «سياسية»؟

ما انعكاسات تحرير المستعمرين الأربعة على صفقة تبادل الأسرى مع حماس؟

وسط طوفان «الإبادة».. حلم العودة يراود أطفال غزة

أهم الأخبار