مؤسس «زووم»: «توأمك الرقمي» سوف يحضر الاجتماعات نيابةً عنك

مؤسس «زووم»: «توأمك الرقمي» سوف يحضر الاجتماعات نيابةً عنك
توأمك الرقمي
القاهرة: منار إبراهيم

من المحتمل أن يكون هناك أكثر من مكان تفضل التواجد فيه في فصل الإجازات، وهذا ما تحدث عنه مؤسس تطبيق«زووم» ومديرها التنفيذي إريك يوان، فهو يعمل على الصورة الرمزية للذكاء الاصطناعي، أو «التوأم الرقمي»، كما يسميه والذي يمكنه القيام بعملك الشاق بينما تستمتع بالإجازة.

ما هو التوأم الرقمي

مؤسس تطبيق Zoom لموقع يشرح لموقع The Verge ما هو التوأم الرقمي، قائلاً: «ما نفعله الآن هو النظر حقًا إلى جدولك الزمني بالكامل، وكيفية الاستفادة من Zoom Workplace لمساعدتك».

وأكمل: «في الأساس، يمكنك مغادرة Zoom Workplace، ويمكن أن يساعدك Zoom Workplace في إنجاز معظم أعمالك، أليس كذلك؟ هذا هو ملعبنا».

جزء من هذه الخطط الكبرى هو القدرة على إنشاء نسخة من نفسك يمكنها اتخاذ قرارات العمل نيابةً عنك أثناء الاجتماعات.

وقال الملياردير الأمريكي الصيني: «يمكنني إرسال نسخة رقمية مني للانضمام حتى أتمكن من الذهاب إلى الشاطئ"، مضيفًا أن الصورة الرمزية الخاصة بك ستكون أيضًا قادرة على الرد على معظم رسائل البريد الإلكتروني وتلقي المكالمات الهاتفية».

وأضاف يوان: «اليوم نقضي جميعًا الكثير من الوقت في إجراء المكالمات الهاتفية، والانضمام إلى الاجتماعات، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، وحذف بعض رسائل البريد الإلكتروني العشوائية، والرد على بعض الرسائل النصية، وما زلنا مشغولين للغاية».

وختم حديثه: «كيف [نستفيد] من الذكاء الاصطناعي، وكيف نستفيد من Zoom Workplace، لأتمتة هذا النوع من العمل بشكل كامل؟ وهذا شيء مهم للغاية بالنسبة لنا».

ستتعامل الروبوتات مع 90% من اجتماعاتك

أنت لا تتخيل فقط الوقت المستنزف منك عندما تجري مكالمات فيديو متتالية، أثبتت الأبحاث أن نشاط عقلك ينخفض فعليًا عندما يكون لديك اجتماع عبر تطبيق Zoom.

لكن يوان يتوقع أن يحتاج الموظف إلى حضور 10% فقط من الاجتماعات التي يعقدونها اليوم، وباقي الوقت سيكون قادرًا على القيام بالأشياء التي يستمتع بها في حياته الخاصة. قائلاً: «دعونا نفترض، بعد خمس أو ست سنوات، أن الذكاء الاصطناعي جاهز. وقال المهندس الذي تحول إلى تنفيذي، من المحتمل أن يساعد الذكاء الاصطناعي في 90% من العمل». وأردف: «لست بحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت [في الاجتماعات]. ليس من الضروري إجراء خمس أو ستة مكالمات Zoom كل يوم. يمكنك الاستفادة من الذكاء الاصطناعي للقيام بذلك».

في رؤية يوان، سيتولى الذكاء الاصطناعي الكثير من الأعمال الإدارية في الحياة، ولن يقتصر الأمر على حصول الأشخاص على مزيد من الوقت للقيام بمزيد من الاستمتاع بالحياه، ولكنهم سيحتاجون أيضًا إلى العمل لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام فقط. أسبوع.

متى يمكن إنشاء توأم رقمي

وأوضح الرئيس التنفيذي كيف من المرجح أن تبدأ تقنية التوأم الرقمي الخاصة بـ Zoom كمساعد صوتي، فقال هذه مجرد «البداية»، لكنه يرى عالمًا يلتقط فيه توأمك الرقمي الأشخاص بشكل جيد لدرجة «لا يمكنك معرفة ما إذا كان هذا شخصًا حقيقيًا أم مجرد نسخة ثلاثية الأبعاد».

في الواقع، قد يكون أفضل من الصفقة الحقيقية لأنه من الناحية النظرية، ستتمكن أيضًا من الحصول على إصدارات متعددة من نفسك لتلبية الاحتياجات المختلفة، شدد يوان على أن تقنية التوأم الرقمي الخاصة بـ Zoom بعيدة جدًا عن أن تصبح حقيقة.

أقرا المزيد:

شاهد: محامي كويتي يعلن تطوعه للدفاع عن صاحب واقعة الصفعة ضد عمرو دياب

بعد غانتس.. حمى استقالات حكومة نتنياهو تصيب آيزنكوت

«موديز» عن البنوك المصرية: الأعلى حيازة للديون السيادية في الأسواق الناشئة

أهم الأخبار