أمير قطر يتلقى رسالة خطية من رئيس وزراء إثيوبيا

أمير قطر يتلقى رسالة خطية من رئيس وزراء إثيوبيا
أمير قطر يتلقى رسالة خطية من رئيس وزراء إثيوبيا
القاهرة: «خليجيون»

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية من رئيس وزراء دولة إثيوبيا آبي أحمد، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

و نقل الرسالة أحمد شيدي وزير المالية الأثيوبي، وذلك خلال استقبال أمير قطر له في مكتبه بقصر لوسيل صباح اليوم، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

وكان أخر لقاء جمع بين الأمير تميم وآبي أحمد كان في مارس 2023، حيث ستقبل أمير قطر، رئيس الوزراء الإثيوبي، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الخامس لدعم البلدان الأقل نموا، والمنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ونشر آبي أحمد على «X» صور من لقائه بأمير قطر، وكتب معها: «سعدت بلقاء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم، لقد استكشفنا علاقاتنا الثنائية وناقشنا القضايا الإقليمية».

وتابع: «هناك العديد من الفرص للاستثمارات القطرية في مختلف القطاعات في إثيوبيا».

وتسعى قطر كغيرها من الدول اخلليجية إلى خلق رؤى وتفامهات اقتصادية وسياسية جديدة في قارة أفريقيا، إذ عملت دول الخليج في السنوات الأخيرة على إظهار مكانتها على الساحة الأفريقية عبر التنافس في الاستثمارات في القرن الأفريقي، حسب مركز البيان للدراسات والتخطيط العراقي.

وتتجه دول الخليج إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في إفريقيا، بعد أن تخطت استثماراتها 100 مليار دولار على مدار العقد الماضي، أو نحو 30% من إجمالي استثماراتها الأجنبية المباشرة في الخارج، حسب الجزيرة نت.

اقرأ المزيد

«آبل» تطرح منتجات جديدة بـ« الذكاء الاصطناعي»

تعرف على الفيلم المتصدر لشباك تذاكر هوليوود

تغييرات وزارية مرتقبة في مصر

أهم الأخبار