شاهد: أول لقاء بين محمد بن سلمان وولي عهد الكويت

شاهد: أول لقاء بين محمد بن سلمان وولي عهد الكويت
الرياض: «خليجيون»

بحث ولي العهد السعودي، رئيس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان مع ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، اليوم الثلاثاء، «القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية».

وتعد هذه الزيارة الخارجية الأولى لولي عهد الكويت منذ توليه منصبه، فيما اعتبره متابعون للشأن الخليجي «حرصا من القيادة الكويتية على تعزيز التواصل والتشاور بين البلدين حول مستجدات الأحداث في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك».

في الثاني من مايو، أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمرا أميريا بتزكية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وليا للعهد، وهو ما جاء بعد أقل من شهر من إعلان أمير الكويت عن حل البرلمان وتعليق مواد بالدستور لفترة قد تمتد إلى أربعة أعوام.

واستعرض لقاء محمد بن سلمان وولي عهد الكويت في قصر السلام في جدة، إذ جرى استعراض «العلاقات التاريخية الراسخة بين الكويت والسعودية وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

شهدت المباحثات «جوًّا وديًّا عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في مزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة»، حسب كونا.

وفي يناير الماضي، وعقب تولي أمير الكويت مقاليد الحكم، استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في الرياض. وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقدمة مستقبلي أمير الكويت في الرياض.

اقرأ المزيد:

علاء مبارك يرد على أنباء استبعاده من قضية «كسب غير مشروع»

«الضرب بالرصاص» و«الحرق حيا».. تقرير أممي يكشف انتهاكات بحق المهاجرين من تونس لليبيا

تباين البورصات الخليحية.. القطري يكسب الجولة التاسعة

أهم الأخبار