من هي كنزة ليلي أول مرشحة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي؟

من هي كنزة ليلي أول مرشحة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي؟
كنزة ليلى
القاهرة: منار إبراهيم

نجحت أول مؤثرة مغربية «كنزة ليلي» بتقنية الذكاء الاصطناعي من الوصول إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي «Miss AI»، لتكون بذلك أول شخصية افتراضية محجبة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تصل إلى مراحل نهائية لنيل جائزة ملكة جمال التكنولوجيا.

أول مؤثرة عربية بالذكاء الاصطناعي

استطاعت كنزة ليلى التطوير من محتواها لمدة 5 أشهر منذ ظهورها على صفحات التواصل الاجتماعي، ودخول المراحل النهائية لمسابقة «Miss AI»، ضمن 10 مؤثرات جرى اختيارهن من 1500 شخصية افتراضية تقدمت للمشاركة في المسابقة.

وتعتبر ليلى أول صانعة محتوى على السوشيال ميديا يتم صنعها بالكامل من الذكاء الاصطناعي، والتي اكتسب شهرة كبيرة وواسعة، ولديها عدد كبير من المتابعين في الشرق الأوسط والعالم.

كنزة ليلى توجه شكر على حسابها

ووجهت كنزة عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع «إنستغرام» رسالة شكر إلى متابعيها، مؤكدة على أنها «فخورة بتمثيل المغرب».

وعلقت باللغة العامية المغربية قائلة: «جيت نشارك معكم واحد الخبر زوين بزاف، من بين 1500 مشارك، ترشحت ضمن 10 مشاركات الأوائل للتصفيات النهائية، في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي العالمية».

كنزة ليلى أول روبوت مؤثر على السوشيال ميديا

«كنزة ليلى» قدمت نفسها لأول مرة على موقع الصور والفيديوهات «إنستغرام»، وموقع «تيك توك»، على أنها شابة من جيل التسعينات، تبلغ من العمر 33 عاما.

تتمتع ليلى بالعديد من الصفات البشرية ومنها المظهر الرقيق والذي يحترم العادات والتقاليد في المغرب، فهي ترتدي الحجاب، وودودة، وتعمل على بناء علاقة قوية بينها وبين متابعيها، من خلال الرد على الرسائل والتعليقات.

وبالرغم من تفاعل الجماهير مع ليلى بشكل كبير، إلا أن هناك مخاوف من الوضع الفوضوي الذي قال عنه المراقبون لمجال التكنولوجيا، خاصة أن مجال صناعة المحتوى أصبح يحدث جدلا كبيرا في جميع أنحاء العالم، بسبب المحتوى الحساس وغير اللائق على المجتمعات العربية.

مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

ومن جابها عبرت عضوة لجنة التحكيم، أيتانا لوبيز، عن إجابها بالمؤثرة المغربية، وقالت في تصريحات إعلامية لها، أن التقنيات التي جرى بها العمل على كنزة ليلى، ونوعية الأزياء التي تظهر بها، ومحتواها المميز، تستحق إدراجها في قائمة المؤثرات للمرحلة النهائية.

وتعتبر مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، المعروفة اختصارا بـ (WAICA)، هي الأولى من نوعها على مستوى العالم تستهدف إبداعات صناع المؤثرين على السوشيال ميديا، تتويجهم في مجال الـ AI.

أقرا المزيد:

قرار مفاجئ من وزير الدفاع الكويتي بعد حريق المنقف

أحلام تظهر بالجبيرة على المسرح.. وتوثق احتفال تخرج ابنها

تباين البورصات الخليحية.. القطري يكسب الجولة التاسعة

أهم الأخبار