قرار مفاجئ من وزير الدفاع الكويتي بعد حريق المنقف

قرار مفاجئ من وزير الدفاع الكويتي بعد حريق المنقف
الشيخ فهد يوسف سعود الصباح
القاهرة: خليجيون

أعلن وزير الدفاع الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، أنه سيطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وذلك بعد وقوع حريق المنقف.

وقال الصباح في ي تصريح للصحفيين خلال تفقده موقع حريق المنقف الذي أودي بحياة العشرات اليوم الأربعاء:«سنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها، وسنتحفظ على صاحب العقار الذى اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

ولقي أكثر من 40 شخص حتفهم، وأصيب العشرات جراء الحريق الذي اندلع في بناية بمنطقة المنقف في الكويت، حسب القاهرة الإخبارية.

وقال رئيس الإدارة العامة للأدلة الجنائية، اللواء عيد العويهان، «تلقينا بلاغا من عمليات وزارة الداخلية تمام الساعة السادسة صباحا بوجود حريق في منطقة المنقف، وتوجهنا لمكان الحادث وسيطرنا على الحريق».

وأضاف: «فريق طورائ من إدارة مسرح الجريمة والطب الشرعي وإدارة الاستعراف قاموا بمعاينة البناية التي اندلع فيها الحريق للتعرف على الوفيات والوقوف على أسباب الحريق».

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أن الوزارة تعاملت مع 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة وتم توزيع المصابين على عدد من مستشفيات البلاد لتلقي العلاج اللازم، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحريق

سبب حريق المنقف

وقال مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان إن «عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 وإنه تم نقل 15 مصاباً إلى المستشفيات توفي منهم 4».

ويشير مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام العميد محمد الغريب إلى أن الإحصائية الأولية في شأن حريق المنقف تشير إلى وفاة عدد من الأشخاص وعدد من الإصابات في الحريق، حسب صحيفة الراي الكويتية.

وأضاف أن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغاً عنه في الرابعة والثلث فجراً، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي، موضحا أن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة.

أهم الأخبار