شاهد.. مصري يروي تفاصيل حريق المنقف

شاهد.. مصري يروي تفاصيل حريق المنقف
أثار الحريق في عمارة المنقف في الكويت
القاهرة: خليجيون

روى وافد مصري مقيم في الكويت وأحد المصابين جراء حريق مدينة النقف، تفاصيل الحادث الذي أودى بحياة نحو 35 شخص، وفق وسائل إعلامية كويتية.

وقال المصري:«إنه بعد استيقاظه لأداء صلاة الفجر تلقى اتصالا من أحد زملاءه في العمل يطالبه بالنزول من العقار بسبب اندلاع الحريق لكنه لم يتمكن من الخروج، حتى تم اخماد الرحيق ونقلته سيارة الإسعاف إلى المستشفى».

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة و4 حالات وصلت متوفاة جراء الحريق الذي حدث في بناية بمنطقة المنقف.

وقالت «الصحة» في بيان اليوم الأربعاء إنه جرى توزيع المصابين على عدة مستشفيات في البلاد بواقع 21 حالة في مستشفى العدان و6 حالات في مستشفى الفروانية وحالة واحدة في الأميري و11 حالة في مستشفى مبارك و4 حالات في مستشفى جابر لتلقي العلاج اللازم.

وفاة 35 شخص

وأعلن مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية اللواء عيد العويهان إحصاء أكثر من 35 حالة وفاة في موقع حريق منطقة المنقف حتى الآن إضافة إلى 15 مصابا نقلوا إلى المستشفيات بينهم أربع وفيات وجار الإحصاء الدقيق بعد استكمال المعاينة الفنية المطلوبة.

وقال العويهان في تصريح لتلفزيون الكويت: «تلقينا بلاغا من عمليات وزارة الداخلية في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء عن وجود حريق في منطقة المنقف قطعة 4 شارع 23».

وأضاف: «توجهنا إلى مكان الحادث وسيطرت قوة الإطفاء على الحريق ومن ثم بدأت المعاينة من قبل الإدارة العامة للأدلة الجنائية من قبل فريق طوارئ مشكل لمثل هذه الأزمات». وذكر أن بعض المصابين نقلوا إلى عدد من المستشفيات منها مستشفى العدان والجهراء مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع قوة الإطفاء والطوارىء الطبية وتم التعرف على ثلاثة أشخاص ويجري التعرف على الآخرين.

قرار وزير الدفاع الكويتي

أعلن وزير الدفاع الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، أنه سيطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وذلك بعد وقوع حريق المنقف.

وقال الصباح في ي تصريح للصحفيين خلال تفقده موقع حريق المنقف الذي أودي بحياة العشرات اليوم الأربعاء:«سنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها، وسنتحفظ على صاحب العقار الذى اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

اقرأ المزيد

من هي كنزة ليلي أول مرشحة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي؟توقعات دولية: «فائض كبير» في إمدادات النفط بحلول 2030الجيشين الإسرائيلي والسوداني ينضمان إلى «قائمة العار».. إليك القصة

أهم الأخبار