محمد بن زايد يطمئن على حجاج الإمارات ويوجه بهذا الأمر فورًا

محمد بن زايد يطمئن على حجاج الإمارات ويوجه بهذا الأمر فورًا
الحج 2024
دبي: «خليجيون»

وجه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمتابعة أوضاع الحجاج الإماراتيين خلال أدائهم المناسك بشكل فوري في يوم عرفة وباقي أيام الحج، كما اطمأن على الحجيج المشاعر المقدسة بسهولة ويسر وتذليل أية عقبات قد تواجههم.

وأجرى «بن زايد» اتصالاً هاتفيًا برئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات الدكتور عمر حبتور الدرعي للاطمئنان على الحجيج، -بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)-.

جبل الرحمة

وأشاد الرئيس الإماراتي بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة لتوفير راحة الحجاج والجهود التي تبذلها مؤسسات المملكة المختلفة لضمان أداء الحجاج مناسكهم في أجواء ميسرة وآمنة.

رسائل ومقاطع توعوية

وفي السياق أرسل مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع شركة «إي آند»، رسائل ومقاطع توعوية تثقيفية للحجاج الإمارتيين، وذلك خلال وجودهم في المشاعر المقدسة بالمملكة السعودية، بهدف تمكينهم من أداء المشاعر المقدسة وركن الحج الأعظم الوقوف بعرفة بسهولة ويسر.

الحج 2024

وقال عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة الإماراتية رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات: إن الإمارات تحرص على التواصل المسمتمر مع الحجاج على مدار الساعة عبر مختلف وسائل الاتصال، إلى جانب المبادرة بتقديم أرقى الخدمات بالطريقة المثلى لتحقق السعادة والسلامة لجميع الحجيج.

وأوضح الدرعي أن إرسال هذه الرسائل يندرج ضمن خطط الهيئة واستراتيجيتها التوعوية والتثقيفية في موسم الحج للتواصل مع الحجاج عبر جميع المنصات.

خليجيون على صعيد عرفات

وواكبت «خليجيون»، في مقطع مصور، لحظات نفير الحجاج من عرفات للمزدلفة، حيث يبيت الحجاج بالمزدلفة قبل التوجه لمنى لرمي الجمرات.

وأدي حجاج بيت الله الحرام اليوم التاسع من ذي الحج ركن الحج الأعظم بالوقوف بعرفة، ووصل حجيج بيت الله في كل أمان واطمئنان إلى مسجد نمرة للاستماع إلى الخطبة ثم أداء صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، إذ يدعون الله بقلوب آمنة مطمئنة ليحقق الله لهم ما جاءوا إليه.

مليون ونصف المليون حاج

وبلغ أعداد حجاج بيت الله الحرام 1.547.295 حاجا عبر جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، حتى نهاية يوم الاثنين، وفق أرقام رسمية سعودية.

وفي تصريح قبل أيام قال وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة: إن سلطات المملكة العربية السعودية أطقلت حملة دولية للتوعية من خطورة مخالفة أنظمة الحج والحملات الوهمية لأكثر من 20 دولة حول العالم.

وأفاد الربيعية، بأنه تم تجهيز أكبر محطة تبريد في العالم لتنقية الهواء في المسجد الحرام، والتي تهدف إلى تلطيف الأجواء وتبريدها في كافة مشاعر الحج وكذا الوقوف بعرفة، إلى جانب تشغيل قطار المشاعر في موسم حج هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 72 ألف راكب في الساعة، ليسهم في نقل ما يزيد على 350 ألف حاج بين المشاعر المقدسة.

اقرأ أيضًا:

شاهد| نفير الحجاج من صعيد عرفات إلى المزدلفة (خاص)

«خليجيون» على صعيد عرفات (فيديو)

الدعم السريع تتحدى مجلس الأمن: قصف مكثف على أم درمان

أهم الأخبار