إعلان «المنسف» يثير الجدل في الأردن

إعلان «المنسف» يثير الجدل في الأردن
منسف أردني
القاهرة: منار إبراهيم

أثار مقطع فيديو متداول لإعلان مطعم في الأردن جدل واسعا، على منصات التواصل الاجتماعي، إذ وصفه الكثير بأنه يفتقر إلى الاحترام والتقاليد، لأشهر الأكلات الأردنية وهي المنسف، التي يجري تقديمها في الأفراح والمناسبات الحزينة.

إعلان لمنسف يثير الجدل في الأردن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لطريقة تناول المنسف، وصفها البعض أنها تفتقر إلى الاحترام والتقاليد، وتظهر الأردنيين، شعب يأكل المنسف بشراهة وافتراس، وليست بطريقة طبيعية.

في تفاصيل الفيديو يظهر شبان في دعاية مطعم يقدم طبق المنسف، وهي الأكلة الأشهر في الأردن، ولكن بطريقة استفزت الكثير من الأردنيين، اعتبرها البعض غير لائقة، وخاصة أنه طبق المفضل في العديد من المناسبات السعيدة والحزينة.

وهذا العرض أثار استياء الكثيرين، فالفيديو استفز مشاعر ولا يمثل الطريقة التي يأكل بيها الأردنيين في تناول الطعام، حتى وإن كان الهدف هو دعاية لمطهم.

ردود فعل الجماهير الأردنية على إعلان المنسف

أشار بعض النشطاء إلى أن الشابين لم يقصدا الإساءة للأردنيين أو الأكل الأردني وخصوصاً المنسف، فهذان الشابين يتناولا الأكل بشكل عام في جميع فيديوهاتهم، مثل «الكنافة» و«البرغر» والشوكولاتة وأصناف كثيرة من الحلويات بنفس الطريقة الشرهة.

وأثرت الضجة الكبيرة التي أحدثها الإعلان، اعتذار وتوضيح من المطعم مؤكداً على احترامه الكامل للطعام الأردني وحرصه على عدم المساس بالموروث الشعبي

وأوضح المطعم أن الإعلان كان نوع من الاجتهاد من بعض الزملاء الذين مقدمي المحتوى غير مدفوع عنهم فقط، وهو نوع من المحتوى الذي يعتمد عليه الكثير من المطاعم التي يتم زيارتها.

مطالبات بحذف إعلان المنسف

وتجدر بالإشارة إلى أن الإعلانات مشابهة أثارت موجة من الغضب أيضاً، ليكتشف أن الهدف هو الانتشار والحصول على مزيد من المشاهدات، والترويج والربح المادي منها.

وطالب الأردنيون من المسؤولين حذف الإعلان ومحاسبة المطعم والقائمين على إعداد هذا النوع من الفيديوهات المسيئة للشعب الأردني أن يتم الاعتراض على هذا النوع من المحتوى.

ويعتبر المنسف الوجبة الأشهر في الأردن، فهي وجبة شعبية مرتبطة بالعديد من المناسبات، وفهي تعبر عن الهوية والعادات الوطنية وجزء من التراث والثقافة الأردنية.

أقرا المزيد:

وفاة الإنفلونسر التونسية فرح القاضي في إيطاليا.. وهذه أخر أمنياتها

أول ظهور لحليمة بولند بعد خروجها من السجنأفلام عيد الأضحى 2024: رقم قياسي جديد لـ«ولاد رزق 3».. ومفاجآة تركى آل الشيخ

أهم الأخبار