رواية طفل فلسطيني من قلب «المحرقة»: قتلوا والدتي أمام عيني

رواية طفل فلسطيني من قلب «المحرقة»: قتلوا والدتي أمام عيني
غزة: خليجيون

أكثر من 15 ألف امرأة فلسطينية بين أم وأخت وجدة قضين شهيدات خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، كل امرأة منهن تركت أخذت معها بعض أطفالها شهداء، أو تركت خلفها آخرين ليرووا لنا كيف هي وحشية الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين العزل طوال 9 أشهر من القصف والدمار الذي يصبه على قطاع غزة.

روى الطفل الفلسطيني أحمد مصلح خليل كيف شاهد لحظات استشهاد أمه وأفراد عائلته أمام عينيه، وبعين شاردة وذهن يتذكر مشاعر الأمومة المفقودة، وبقلب يعتصره ألم الفراق تحدث كيف انتقل أفراد أسرته إلى الحياة الأبدية عند رب البرية، بعد ما قصف الاحتلال مدرسة شادية أبو غزالة التي نزحوا إليها في محافظة شمال قطاع غزة -بحسب وكالة أنباء العالم العربي-.

دخلوا علينا الصف

الطفل أحمد صاحب الـ 8 أعوام لم تمر عليه أعوامًا بل سنين عجاف لم ير خلالها سوى الدمار والخراب وألم الفقد جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على أهالي القطاع، فتحدث قائلًا: «دخل علينا جنود الصهاينة الصف الذي نقيم فيه، وأطلقوا علينا النار جميعًا، وأمي أصيبت بطلق ناري في رأسها، وأنا أصبت في كتفي».

إسرائيل

يُكمل الطفل رواية مأساته التي يأبي خيال مؤلفوا الأعمال الدرامية أن يصل إلى وصف تلك الجرائم الوحشية، فيقول: «حاولت أن أقوم وأجري نحو أمي ولكني سقطت فزحفت على الأرض حتى وصلت إليها، ووجدتها تتنفس، ولكن عاد جنود الصهاينة من جديد وأطلقوا النار عليها أكثر من مرة حتى انقطع نفسها واستشهدت».

ويكمل أحمد رواية مشاهد المأساة قائلًا: «بعد مغادرة فرقة الجنود الصهاينة وجدت نفسي بين عشرات الجثث في المدرسة من بينها اثنين من إخوتي إلى جوار أمي»، وبعد أن كان يسمع أصوات صرخات النازحين مرفقة بأصوات طلقات النار أضحى يسمع تمتمات لغة لا يعرفها هي لغة جلاده العبري متبوعة بضحكات الفرح بتلك الجرائم التي ارتكبوها بحق المدنيين العزل بقلوب هي كالحجارة أو أشد قسوة.

120 ألف شهيد ومصاب

ومنذ اندلاع العدوان على غزة، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك: إن «أكثر من 120 ألف شخص في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، قتلوا أو أصيبوا.. .نتيجة الهجمات الإسرائيلية المكثفة». وتابع «منذ صعّدت إسرائيل عملياتها في رفح مطلع مايو، هُجّر حوالى مليون فلسطيني قسرا مجددا، فيما تدهورت عملية توصيل المساعدات».

ومضى بالقول «لقد أصبح قتل المدنيين وإصابتهم حدثا يوميا. لقد أصبح تدمير البنى التحتية الحيوية حدثا يوميا». وأضاف تورك «تطلق النيران على أطفال. تقصف مستشفيات. تستهدف المدفعية الثقيلة مجتمعات كاملة. وكل ذلك يضاف إلى خطاب الكراهية والانقسام واللاإنسانية».

اقرأ المزيد:

حصاد الحج: عشرات الوفيات في موسم «ناجح»

«خليجيون» تستكشف موقع الدول العربية من الاستنفار النووي العالمي

180 ألف دولار كل دقيقة.. لماذا حدثت التسع النووية ترسانتها العسكرية؟

أهم الأخبار