حلم منذ 4 عقود.. محمد بن راشد يطلع على مشاريع «طيران الإمارات» المستقبلية

حلم منذ 4 عقود.. محمد بن راشد يطلع على مشاريع «طيران الإمارات» المستقبلية
محمد بن راشد ع عدد من قيادات طيران الإمارات.

اطلع نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال لقاء مع عدد من قيادات «طيران الإمارات» والمجموعة، على مشاريع الشركة المستقبلية، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وجرى اللقاء في دار الاتحاد بدبي بحضور النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

ووفق الوكالة، أشاد الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء «بالأداء القوي لطيران الإمارات… وإسهامها الرئيسي في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، مستفيدةً من قدراتها الهائلة في صناعة النقل الجوي لتوسيع نطاق ممرات دبي الاقتصادية، بما يخدم في مضاعفة حجم التجارة الخارجية للإمارة بحلول العام 2033».

كان حلماً قبل أكثر من 4 عقود

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر منصة «إكس»: «تأسيس شركة طيران في دبي كان حلماً قبل أكثر من 4 عقود.. راهن البعض ضده.. وحاول الكثيرون صرفنا عنه.. اليوم أصبح الحلم يضم 112 ألف موظف، ويربطنا مع 277 مدينة، وينقل أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً، ويولد إيرادات تتجاوز 137 مليار درهم سنوياً».

واستمع من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إلى شرح حول الخطط المستقبلية لطيران الإمارات بينها «إضافة مزيد من الطائرات، وبرنامج لتحديث أسطولها من الطائرات وتعزيز القدرات في مجالات الضيافة والشحن والمناولة الأرضية، وتسخير التقنيات المتقدمة لدعم عمليات المجموعة، إلى جانب توسيع نطاق برامج التدريب وتطوير الموظفين، والمبادرات الرامية إلى تعزيز أجندة الاستدامة للمجموعة».

وحسب أرقام رسمية، ارتفعت أرباح المجموعة ارتفعت 71% على أساس سنوي إلى 18.7 مليار درهم في السنة المالية 2023 - 2024. وزادن إيرادات المجموعة زادت 15% إلى 137.3 مليار درهم. ومن المقرر دخول طائرات جديدة من طراز «إيرباص A350» ستدخل الخدمة لدى «طيران الإمارات» هذا العام.

اقرأ المزيد:

أمام مجلس حقوق الإنسان.. موقف خليجي موحد من «الإجرام الإسرائيلي»

وساطة غزة في مباحثات بين قطر وإيران

أكثر من 900 وفاة خلال الحجّ معظمهم مصريون.. علماء مناخ يحذرون

أهم الأخبار