تعرف على آخر أسعار العقود الآجلة للنفط

تعرف على آخر أسعار العقود الآجلة للنفط
منصة إنتاج النفط. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

استقرت أسعار النفط في آسيا اليوم الخميس، لتحوم دون أعلى مستوى في سبعة أسابيع بقليل، مع تأثر السوق بالتطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط أثناء انتظار بيانات المخزونات الأميركية.

وبحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت تسعة سنتات إلى 85.16 دولار للبرميل في أغسطس. وفي الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يوليو، والتي تنتهي يوم الخميس، بمقدار 15 سنتًا إلى 81.42 دولارًا للبرميل.

لم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط يوم الأربعاء بسبب العطلة الأميركية، مما أبقى التداول ضعيفًا إلى حد كبير. وانخفض عقد أغسطس الأكثر نشاطًا بمقدار 15 سنتًا إلى 80.56 دولارًا للبرميل.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة يوم الخميس مع استيعاب السوق لأخبار تقدم الدبابات الإسرائيلية إلى غزة. وقال سكان ومسعفون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية، مدعومة بالدبابات والطائرات الحربية والطائرات بدون طيار، توغلت في مدينة رفح، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا: «تتوقع الأسواق تصعيدًا في أزمة غزة مما سيؤثر على إمدادات النفط من منطقة الإنتاج الرئيسية». ومع ذلك، قال ساشديفا إن المخاوف بشأن زيادة المخزون تبدو وكأنها تطغى على المخاوف من تصاعد الضغوط الجيوسياسية في الوقت الحالي.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط قبل تقرير مخزونات النفط للحكومة الأمريكية، والذي تأخر لمدة يوم بسبب العطلة الوطنية. ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة بيانات مخزونات النفط الأسبوع الماضي في الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1500 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

وقالت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي إن تقريرا للصناعة صدر يوم الثلاثاء أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، بينما انخفضت مخزونات البنزين. وقال محللو «إيه إن زد» للأبحاث اليوم الخميس: «سيتم فحص تقرير مخزون النفط الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة بحثًا عن أي علامات على ضعف الطلب».

اقرأ المزيد:

قرار كويتي عاجل بشأن ارتفاع درجات الحرارة

شاهد: الشباب تستعرض العضلات بـ«أكاديمية بن لادن» في الصومال

بالأرقام.. قفزة في حيازة الكويت لأدوات الخزانة الأميركية

أهم الأخبار