الذهب يرتفع إلى أعلى مستوياته

الذهب يرتفع إلى أعلى مستوياته
سبائك الذهب.
القاهرة: خليجيون

صعدت أسعار الذهب، اليوم، إلى أعلى مستوياتها في أسبوع مع تزايد البيانات الاقتصادية الأمريكية، والتي أسهمت في زيادة احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) لأسعار الفائدة هذا العام.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية، ارتفاعا بنسبة 0.3%، ليصل إلى 2333.62 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين لم يطرأ تغير على العقود الأمريكية الآجلة للذهب التي سجلت 2347.30 دولار للأوقية، حسب وكالة الأنباء القطرية.

المعادن النفيسة

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.3 بالمئة، لتصل إلى 30.13 دولار للأوقية، كما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة، ليصل إلى 982.05 دولار، وسجل البلاديوم ارتفاعا بنسبة 0.4 بالمئة، ليصل إلى 908.28 دولار.

وكانت بيانات الأسبوع الماضي أظهرت اعتدالا في سوق العمل وضغوط الأسعار، أعقبتها بيانات مبيعات تجزئة ضعيفة، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل باهتا في الربع الثاني من العام.

ويتطلع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى مزيد من العوامل التي تؤكد على أن التضخم يهدأ، إذ يتجه صانعو السياسات بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفضا أو خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية العام الجاري.

اقرأ المزيد

أول رد إيراني على كندا بشأن الحرس الثوري

أمير سعودي يرد على «فبركة» فيديوهات لموسم الحج

قرار كويتي عاجل بشأن ارتفاع درجات الحرارة

أهم الأخبار