الكويت والهند إلى تبادل تجاري بـ«الدينار» و«الروبية»

الكويت والهند إلى تبادل تجاري بـ«الدينار» و«الروبية»
عملة من فئة الدينار الكويتي. (أرشيفية)
الكويت: «خليجيون»

بحثت الكويت والهند إمكانية اعتماد الفواتير ودفع وتسوية المعاملات التجارية بالعملة المحلية في كلا البلدين، وذلك بهدف التوصل إلى حلول تخفف من تكلفة المعاملات المالية بين الدول، وذلك خلال لقاء وزير المالية أنور المضف مع سفير الهند لدى بلاده آدرش سويكا.

وقالت وزارة المالية الكويتية في منشور على منصة إكس أمس الخميس إن الجانبين بحثا أيضا التعاون في مجال الدفع الرقمي والمدفوعات المالية خاصة ما يتعلق بالربط الثنائي بين منصات الدفع في الكويت والهند وإمكانية الاستفادة من خبرات الجانب الهندي في هذا المجال وفرص التعاون للعمل بنظام الدفع الموحد المطبق في الهند.

عقبات أمام عمل الشركات الهندية بالكويت

كما ناقش الجانبان عمل الشركات الهندية بالكويت والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تعترض عملها. وذكرت الوزارة أن الوزير الكويتي بحث مع السفير كذلك الجهود المشتركة لإمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، وتحفيز الاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية في المجالات التكنولوجية والصناعية والطبية والحلول الرقمية، فضلا عن إمكانية إقامة علاقات شراكة استراتيجية استثمارية في مجال الأمن الغذائي والطاقة المتجددة.

ويبلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين نحو 14 مليار دولار وهو يعتمد بشكل أساسي على تجارة النفط وقطاع الغذاء، وفق تصريحات سابقة للسفير الهندي، الذي أشار إلى أن الكويت تلعب دوراً حاسماً في تلبية احتياجات بلاده من الطاقة، في حين تلعب الهند دوراً حاسماً في الأمن الغذائي في الكويت.

وسجلت الاستثمارات الكويتية في الهند نمواً ملحوظاً، حيث تجاوزت الاستثمارات التراكمية 30 مليار دولار في مختلف القطاعات، بما في ذلك البنية التحتية والاتصالات والطاقة المتجددة. − وبالمثل، قامت الشركات الهندية باستثمارات كبيرة في الكويت، مما أسهم في تطوير قطاعات رئيسية مثل البناء والرعاية الصحية والضيافة.

الهند في عام 2047

* ثاني أكبر اقتصاد في العالم بقيمة تقدر بـ 32 تريليون دولار

* الاستثمار الأجنبي المباشر سينمو 12 مرة ليصل إلى تريليون دولار

* نمو الصادرات 12 مرة لتصل إلى 8 تريليون دولار

* أكبر وأصغر فئة عاملة بمتوسط عمر 29 عامًا

https://www.alqabas.com/article/5928900:إقرأ المزيد

اقرأ المزيد:

ما أبرز قدرات ترسانة حزب الله العسكرية؟

الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة في مقابر دارفور

تباين البورصات الخليجية مع ترقب لمسار الفائدة الأميركية

أهم الأخبار