ما مصير طلبات العفو الملكي عن المغربية دنيا بطمة؟

ما مصير طلبات العفو الملكي عن المغربية دنيا بطمة؟
دينا بطمة
الرباط: «خليجيون»

تكررت مطالبات الفنان المغربية دينا بطمة بالحصول على عفو ملكي للخروج من السجن، وآخرها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إلا أن طلبها قُوبل بالرفض.

السلطات المغربية ترفض العفو عن دينا بطمة

وألقت السلطات المغربية القبض على دينا بطمة على خلفية قضية «حمزة مون بيبي» والتي اتهمت بها بالتشهير وابتزاز المشاهير في المغرب عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقضت المحكمة في مدينة مراكش المغربية في بداية شهر يناير 2021 بالحبس لمدة عام نافذة في حق دينا بطمة، وغرامة قدرها 10000 درهم.

ولكن الفنانة المغربية حركت دعوى استئناف والتي رفضت، لتؤيد محكمة الاستئناف الحكم بالحبس لمدة عام، والإلتزام بدفع الغرامة المالية ضدها هي وشقيقتها.

وطالبت دينا بطمة بالحصول على عفو ملكي، وقال محاميها محمد الحنصالي إنه سيقدم طلب عفو لها من جديد، للخروج ضمن العفو الملكي الذي سيصدر في 30 من شهر يوليو المقبل بمناسبة عيد العرش الملكي، بحسب موقع «فوشيا».

ليلى والدة دينا تطالب بالحصول على عفو لابنتها

كتبت ليلى أطاسي والدة دنيا بطمة، قبل يومين على حسابها الشخصي على موقع «إنستغرام»، أكجت فيها أن ابنتها قريباً على العفو الملكي: «لكل محبي الفنانة المغربية دنيا بطمة ومناصريها، نود أن نخبركم بأن المواطنة المحكومة بمخالفة جنحية بسنة حبسا نافذا، لم يتم تمتيعها بالعفو الملكي الذي كانت تأمل فيه هي وعائلتها ومحبوها».

وتابعت ليلى أن الدينا هي المعيل الوحيد لأسرتها وأطفالها في غياب الأب، مشيرة إلى أن ابنتها تعرضت للعديد من الأزمات: «دنيا بطمة التي دافعت منذ بدايتها على القضية الوطنية، والتي غنت المغرب مغربنا وبشارة الخير، وتزينت بالزي المغربي الأصيل في أكبر المحافل… لك الله يا دنيا هو العادل المنصف… قدر الله أن يكون هذا العيد بمرارة الحزن والأسى والاشتياق».

دينا بطمة تطلق أغنية بمناسبة عيد الأم من السجن

ومؤخراً شارك الحساب دينا بطمة منشور عبر موقع «إنستغرام»، يكشف عن اسم الأغنية «تفكرت الميمة» والتي جرى إطلاقها بمناسبة عيد الأم العالمي، وطلب الدعاء للنجمة المغربية بالفرج.

كما كتب الحساب: «صباح الخير أغنية الفنانة دنيا بطمة "تفكرت ميمتي" الآن على اليوتيوب بقناة شركة إنتاج فيلم البوز غتلقاوو الرابط بالستوري وحسبي الله ونعم الوكيل فلي كان سبب في فراقك على ميمتك وعلى بنياتك لي محتاجين ليك ويارب تخلي ليكم امهاتكم وترحم الي ماتو يارب».

أقرا المزيد:

أثيوبيا تستعد لخطوة «مثيرة للجدل» في ملف سد النهضة

«حلق» أحمد سعد يثير الجدل على السوشيال ميديا

ضربة شمس تغير ملامح فنانة مصرية بشكل كامل

أهم الأخبار