«خليجيون»| مشروبات ساخنة تُساعد على الهضم بعد وجبات العيد الدسمة

«خليجيون»| مشروبات ساخنة تُساعد على الهضم بعد وجبات العيد الدسمة
مشروبات ساخنة للتخلص من عسر الهضم
القاهرة: منار إبراهيم

طوال أيام عيد الأضحى المبارك، يكون تناول الوجبات الدسمة التي تحتوى على العديد من اصناف اللحوم هو السلوك الغذائي السائد على نطاق واسع، لكنه تناول هذه الوجبات، يحتاج إلى طرق للتخلص من عسر الهضم والشعور بالتعب والألم في المعدة.

وتوصي الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، متابعي «خليجيون» بأفضل المشروبات الساخنة التي تساعد على هضم وجبات عيد الأضحى الدسمة.

مشروبات ساخنة تُساعد على الهضم

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الانتفاخ وتسهيل عملية الهضم. لتحضير شاي الزنجبيل، ما عليك سوى تقطيع الزنجبيل الطازج إلى شرائح ونقعه في الماء الساخن لمدة 10 دقائق تقريبًا. يمكنك إضافة الليمون أو العسل لمزيد من النكهة.

شاي بالنعناع

تم استخدام شاي النعناع لعدة قرون لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، يساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، مما يقلل من الانتفاخ والغازات. انقع كيس شاي النعناع في الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق.

ماء الليمون

يعمل ماء الليمون كمدر طبيعي للبول، مما يحفز التبول ويقلل من احتباس الماء الذي يساهم في الانتفاخ، اعصر نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ واشربه أول شيء في الصباح.

شاي الشمر

بذور الشمر لها خصائص طاردة للريح يمكن أن تساعد على استرخاء العضلات في الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ والغازات، ملعقة صغيرة من بذور الشمر وانقعها في الماء الساخن لمدة 10 دقائق لصنع شاي الشمر.

شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات وتساعد على الاسترخاء والتي يمكن أن تخفف الانتفاخ وتهدئ الجهاز الهضمي، انقع كيس شاي البابونج في الماء الساخن لمدة 5 دقائق.

ماء الخيار والنعناع

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويعمل كمدر طبيعي للبول، مما يعزز إزالة السموم ويقلل الانتفاخ، قم بخلط الخيار المقطع إلى شرائح رقيقة مع أوراق النعناع الطازجة في إبريق من الماء واتركه لبضع ساعات قبل الشرب.

عصير الأناناس والزنجبيل الأخضر

يحتوي الأناناس على إنزيمات تسمى بروميلين تساعد على الهضم وتقلل الالتهاب، قم بخلط قطع الأناناس الطازجة وشرائح الزنجبيل والسبانخ وقليل من الماء في الخلاط. امزج حتى يصبح ناعمًا.

أقرا المزيد:

«حلق» أحمد سعد يثير الجدل على السوشيال ميديا

ضربة شمس تغير ملامح فنانة مصرية بشكل كامل

الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة في مقابر دارفور

أهم الأخبار