تحركات اقتصادية سعودية في سويسرا

تحركات اقتصادية سعودية في سويسرا
وزير المالية السعودي في سويسرا
القاهرة: خليجيون

أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان أمس الخميس أن المملكة تتطلع لاستكشاف مجالات جديدة لتعميق التعاون مع سويسرا بما في ذلك مجال التأمين.

وأشار الجدعان خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الرابعة من الحوار المالي السعودي السويسري في مدينة زوريخ السويسرية، إلى أهمية تعزيز التعاون المستمر بين البلدين في مجال التقنية المالية نظرا لعمق الخبرة والاستثمارات الكبيرة لدى البلدين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

الحوار المالي السعودي السويسري الرابع

وشدد الوزير على أهمية الحوار المالي السعودي السويسري الرابع، ومساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق مصالحهما المشتركة في مختلف القطاعات المالية والاقتصادية، مشيرا إلى أن سويسرا شريك تجاري مهم للمملكة بأكثر من 100 شركة سويسرية على أراضيها.

من جانبها أكدت وزيرة المالية نائبة رئيس الاتحاد السويسري المستشارة الفيدرالية كيلر سوتر، أهمية التعاون الدولي في القطاع المالي، مشيرة إلى أن التعاون في إطار المؤسسات المالية الدولية يلعب دورا رئيسيا في منع الأزمات المالية.

وأشارت الوكالة إلى أن الحوار المالي تضمن نقاشات عن سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وآفاق الاقتصاد الكلي، والتعاون الدولي متعدد الأطراف، وتطورات القطاعات المالية لدى البلدين، ونظرة عامة على آخر التطورات في الخدمات المصرفية والتمويل الرقمي والتأمين والتمويل المستدام.

يشار إلى أن السعودية قد عززت تعاونها الاستثماري مع سويسرا في السنوات السابقة، ففي نهاية عام 2022، حققت سويسرا نموًا إيجابيًا في رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر مع المملكة العربية السعودية حيث بلغ 8.8 مليار ريال سعودي، مقارنة بنهاية عام 2021 حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر قيمه قدرها 7.9 مليار ريال سعودي.

وفي يناير 2024، صدّرت المملكة العربية السعودية منتجات بقيمة 69.6 مليون ريال سعودي إلى سويسرا، وهو ما يمثل 0.07% من إجمالي صادرات المملكة العربية السعودية خلال ذلك الشهر، حسب بيانات وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية.

اقرا المزيد

بوراك أوزجيفيت يضع فتاة عربية في موقف محرج

«تيك توك» يغلق مطعما هنديا في الكويت

حالات تسمم جماعي تغلق مطعمين شهيرين بالسعودية

أهم الأخبار