فيديو «أطفال سودانيين» يثير الجدل على صفحات سوشيال ميديا في مصر

فيديو «أطفال سودانيين» يثير الجدل على صفحات سوشيال ميديا في مصر
أطفال سودانيين
القاهرة: «خليجيون»

كبيرة اتجاه اللاجئين السودانيين في مصر.

وتداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقاطع فيديو وصور بهدف انتقاد وجود اللاجئين السودانيين الذين فروا من الحرب والفقر في بلادهم، قبل نحو أكثر من سنة.

ضجت صفحات التواصل الاجتماعي المصرية بمقطع فيديو

لأطفال سودانيين يلعبون الكرة في أحد الشوارع 6 أكتوبر بمنطقة النجيل بالعجمي محافظة الإسكندرية المصرية، أعاد إثارة الجدل بشأن الأوضاع الاجتماعية للاجئين السودانيين في مصر.

أظهر مقطع الفيديو تسلق الطفل شرفة أحد المنازل، ليأتي بالكرة، فكانت هناك سيدة مصرية تصور المشهد وتنتقد ما يقوم به الأطفال السودانيين، ومتوعدة لهم بنشر الفيديو.

ردود الفعل على اللاجئين السودانيين في مصر

انتشر مقطع الفيديو بين متداولي مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار العديد من ردود الأفعال، والجدل بين المصريين، فمنهم من انتقد هذا الفعل، ومنهم من قال أنهم مجرد أطفال يلعبون مع بعضهم البعض، ولا يستحق الأمر كل هذا الغضب أو الجدل.

كما أكد الآخرون على أن الأطفال كانوا يلعبون أيضا مع صغار مصريين في نفس العمر، وهذا تصرف يخرج من الأطفال بشكل عام، وليس من جنسية معينة فقط، بينما رأي البعض أن هذا المشهد غير مقبول، موجهاً انتقادات كثيرة ولاذعة للصغار، وطالب البعض بالمطالبة برحيلهم.

ترحيل بعض اللاجئين السودانيين من مصر

وسبق أن شهدت منطقة الشيخ زايد بالجيرة واقعة غريبة، إذا نشر حلاق سوداني لافتة محله والتي كانت تحمل خريطة السودان، وتضم بها منطقة حلايين وشلاتين التابعتين إلى جمهورية مصر العربية.

ولم يعتد الحلاق بنان عبد الماجد أن هذه اللافتة سوف تسبب في الكثير من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وخرج الرجل اعتذر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد البلبلة التي أحدثتها اللافتة، وأكد أنه لم يقصد إثارة الجدل مع أشقاؤه وجيرانه من مصر.

أقرا المزيد:

خلف ستار السرية.. إيلون ماسك يستقبل طفله الـ12 من حبيبته السابقة

شيرين عبد الوهاب تكشف حقيقة التسريبات الصوتية

الوليد بن طلال يفاجئ بائعة شاي بهدية غالية

أهم الأخبار