الكويت تحذر مواطنيها من السراديب.. إليك القصة

الكويت تحذر مواطنيها من السراديب.. إليك القصة
أثار الحريق في عمارة المنقف في الكويت
القاهرة: خليجيون

حذرت السلطات الكويتية اليوم الأحد مواطنيها من تأجير السراديب الملحقة بمنازلهم لاستخدامه ما كمخازن او لأي أغراض تجارية أخرى.

يأتي ذلك بعد أيام من اندلاع حريق في أحد المخازن بمنطقة المنقف والذي أدى إلى وفاة العشرات.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الكويتية، اللواء جاسم المنصوري أن الإدارة العامة بصدد التنسيق مع كافة الجهات المختصة لاستصدار قرار كأداة قانونية تمنع استخدام السكن الخاص لغير الأغراض المرخصة له، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وبين اللواء المنصوري لــ «كونا» ان استصدار القرار يأتي تمهيدا لمخالفة من يقوم بذلك وفق القانون الجاري الاعداد له مع صون حرمة السكن الخاص.

وحذر ملاك واصحاب السكن الخاص من تأجير السراديب الملحقة بمنازلهم لاستخدامه ما كمخازن او لاي اغراض تجارية اخرى.

وأكد المنصوري ان الخطورة تكمن في احتمال نشوب حريق لأي سبب كان بتلك السراديب غير المصممة أساسا لتلك الأغراض غير القانونية.

وأضاف ان «سراديب السكن الخاص لا يتوافر بها متطلبات السلامة حسب شروط الإدارة العامة للإطفاء مثل مخارج وسبل هروب بالإضافة الى إعاقتها بطبيعتها المعمارية لعمليات الإنقاذ حال مكافحة الحريق».

وكشف أن الإدارة العامة للإطفاء بصدد التنسيق مع كافة الجهات المختصة لاستصدار قرار كأداة قانونية تمنع استخدام السكن الخاص لغير الأغراض المرخصة له تمهيدا لمخالفة من يقوم بذلك وفق القانون الجاري الاعداد له مع صون حرمة السكن الخاص.

توجيه أمير الكويت

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، قد وجه المسؤولين بالمتابعة الفورية للوقوف على أسباب اندلاع حريق مبنى عمالي في منطقة المنقف، ومحاسبة المسؤولين عن حدوثه حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث المؤسف مستقبلا.

كما بعث الشيخ مشعل ببرقيات تعاز لأسر ضحايا الحريق، عبر فيها عن تعازيه ومواساته بضحايا حادث الحريق المؤسف والذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

اقرأ المزيد

معارك دامية تحاصر «الفاشر» بالسودان

خلف ستار السرية.. إيلون ماسك يستقبل طفله الـ12 من حبيبته السابقة

كيف تحولت المغرب إلى مركز صناعات السيارات في أفريقيا؟

أهم الأخبار