«أبل» و«ميتا» إلى صفقة دمج الذكاء الاصطناعي

«أبل» و«ميتا» إلى صفقة دمج الذكاء الاصطناعي
أبل وميتا
القاهرة: «خليجيون»

ناقشت شركة ميتا الشركة الأم لفيسبوك، دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها في نظام الذكاء الاصطناعي الذي أعلنت عنه شركة Apple مؤخرًا لأجهزة لأيفون، حسبما ذكرت صحيفة صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية.

أبل تسعى للحصول على ميزات الذكاء الاصطناعي

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تخطط فيه شركة أبل لإضافة تكنولوجيا من شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى إلى أجهزتها وسط تقارير تفيد بأنها تناقش شراكة محتملة مع شريك البحث القديم ألفابت جوجل.

ومن المتوقع أيضًا أن تناقش الشركة المصنعة لأجهزة الأيفون الشراكات مع شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى في مناطق مختلفة مثل الصين، حيث يتم حظر Chatbot ChatGPT OpenAI المدعوم من مايكروسفت.

أفادت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن شركة Anthropic الناشئة للذكاء الاصطناعي تجري مناقشات مع شركة Apple لجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى أبل.

ولم تستجب شركات أبل وميتا وAnthropic على الفور لطلبات التعليق خارج ساعات العمل.

مناقشات أبل وميتا مع شات جي بي تي

وذكرت الصحيفة أن المناقشات لم تنته بعد ويمكن أن تنتهي، مضيفة أن الصفقات مع أبل ستساعد شركات الذكاء الاصطناعي في الحصول على توزيع أوسع لمنتجاتها.

وقال التقرير إن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح، لكن المحادثات شملت شركات الذكاء الاصطناعي التي تبيع اشتراكات متميزة في خدماتها من خلال شركة أبل.

وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن شركة Perplexity الناشئة للبحث في مجال الذكاء الاصطناعي تجري أيضًا مناقشات مع شركة Apple حول جلب تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها إلى أبل.

أعلنت شركة أبل عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها هذا الشهر، قائلة إنها ستدمج تقنية أبل الجديدة عبر مجموعة تطبيقاتها، بما في ذلك Siri، وستجلب شات جي بي تي إلى أجهزتها.

أقرا المزيد:

10 نصائح للتعامل مع موجات الحر في فصل الصيف

ممثل هندي شهير يقتل أحد معجبيه بطريقة وحشية

الكويت تحذر مواطنيها من السراديب.. إليك القصة

أهم الأخبار