القبض على عارضة الأزياء اليمنية خلود.. وزوجها يوضح السبب

القبض على عارضة الأزياء اليمنية خلود.. وزوجها يوضح السبب
عارضة الأزياء اليمنية

أعلنت شرطة محافظة حضرموت اليمنية إلقاء القبض على عارضة الأزياء خلود باشراحيل، وذلك على خليفة ظهورها في العديد من الصور ومقاطع الفيديو بدون حجاب أو عباءة، وذلك قبل أن يتم الإفراج عنها بعد ساعات من التحقيق.

القبض على بلوجر يمنية لم ترتدي الحجاب

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فقد القت السلطات القبض على عارضة الأزياء بعدما قامت بنشر صور ومقاطع فيديو لها عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى تداولها نشرها بين مستخدمي السوشيال ميديا.

وعلى الرغم منعدم إصدار أي بيان رسمي من الحكومة اليمنية المتمثلة في محافظة حضرموت، إلا أن مصادر مقربة منها أكدت على اعتقالها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وعادة ما تنشر خلود باشراحيل مقاطع فيديو وصور لها تثير بهم الجدل في المجتمع اليمني، وخاصة أنها أعلنت مؤخراً عن خلعها الحجاب، ودعوات منها إلى حرية المرأة اليمنية من القيود.

بلوغر يمنية تدعو إلى التحرر من القيود

وكثيراً ما تثير البلوغر اليمنية خلود الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب دعواتها المستمرة إلى التحرر ورفض الأفكار التقليدية والقديمة المتشددة، كما أعلنت مؤخراً عن إلتزامها بالحجاب في محتواها التي تقوم بتقديمه على منصات التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك لم تكن خلود البلوغر الوحيدة التي تم معاقبتها من قبل الحوثين، فقد تعرضت عارضة الأزياء اليمينية انتصار الحمادي، من قبل للعقاب بسبب محتواها.

البلوغر اليمنية انتصار الحمادي

ففي عام 2021، حكمت المحكمة اليمنية على الحمادي، بالإضافة إلى ثلاث نساء أخريات، بالسجن بتهمة ارتكاب فعل فاضح، بحسب ما ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش.

محامي الممثلة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي أكد أن المحكمة التي يرديها الحوثيون، أقرت بسجنها لمدة 5 سنوات بتهم عديدة منها عدم الالتزام بالآداب العامة، وتعاطي المخدرات.

وكانت حمادي صاحبة الـ 20 عام، قد اختطفت من قبل مليشيات الحوثي، مع ثلاثة من زملائها في شارع رئيسي في صنعاء أثناء تواجهها لاتقاط صورة، تم إعتقالها، وتوجهت إليها تهم بارتكاب أفعال مخلة بالآداب العامة وحيازة المخدرات.

ووصف محاميها خالد الكمال أن المحاكمة ليس لها أساس من الصحة، فهي استمرت ثمانية أشهر، بحسب موقع «البوابة».

أقرا المزيد:

«الأحمر» يخيم على أداء البورصات الخليجية

الخشب مصدر الوقود الرئيسي في خان يونس

مصر تنتظر 2 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي

أهم الأخبار