طلب عاجل بتشغيل مطار ثان في لبنان

طلب عاجل بتشغيل مطار ثان في لبنان
طائرات لبنانية
القاهرة: «خليجيون»

طالب وزير السياحة اللبناني بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد نصار اليوم الاثنين، بتشغيل مطار القليعات (رينيه معوض) في شمال البلاد «بأسرع وقت ممكن».

وتأتي تصريحات نصار خلال جولة لمسؤولين في مطار بيروت بعد يوم من نشر صحيفة التليغراف البريطانية تقريرا نفت صحته لبنان عن وجود أسلحة به.

وقال نصار «لبنان بحاجة إلى مطارين، ويجب إعادة بحث تفعيل مطار القليعات بأسرع وقت ممكن»، مؤكدا أنه «مكمِّل» لمطار بيروت ولا يحل مكانه.

وأكد وزير السياحة أن الحركة في مطار رفيق الحريري "طبيعية"، مضيفا أنه لا يجب أن "يصفي اللبنانيون حساباتهم مع بعضهم البعض" على حساب المطار وسلامة اللبنانيين.

تقرير تليغراق بشأن مطار لبنان

قالت صحيفة «ذا تليغراف»، في تقرير الأحد، إن حزب الله اللبناني يخزن كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ الإيرانية بمطار بيروت.

وأضافت الصحيفة أن مخزن أسلحة حزب الله بمطار بيروت به صواريخ قصيرة المدى، مشيرة إلى أن صناديق كبيرة غامضة تصل على متن رحلات جوية من إيران لمطار بيروت.

ولفتت إلى إن مخزن أسلحة حزب الله بمطار بيروت به صواريخ «فاتح» و«فلق»، مشيرة إلى أن وفيق صفا القيادي الكبير بحزب الله يأتي دائما للجمارك بمطار بيروت.

ومنذ العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله وجيش الاحتلال القصف بشكل شبه يومي. وتشارك مجموعات أخرى، لبنانية وفلسطينية، بين حين وآخر في إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال الأراضي المحتلة.

وشهد الأسبوع الماضي ارتفاعاً في منسوب التوتر بين حزب الله وإسرائيل، على خلفية مقتل قيادي بارز في الحزب بضربة إسرائيلية.

وقال حمية للصحافيين من مطار بيروت الدولي الواقع جنوب العاصمة في منطقة يسيطر عليها حزب الله "أعقد هذا المؤتمر الصحافي لأوضح أن كل ما كتب في التلغراف غير صحيح". وأضاف "لا يوجد سلاح يُهرَّب أو يصل أو يخرج" من مطار بيروت.

اقرأ المزيد

السيسي يصادق على قانون «الاستثمار في المستشفيات الحكومية»

خليجيون| ماذا يعني انتهاء القطيعة الدبلوماسية بين البحرين وإيران؟

«احتجاجات 2022» تحوم حول سباق الرئاسة الإيرانية

أهم الأخبار